كيف رفعت الهواتف الذكية نسبة الوفيات في العالم؟

أعلنت جمعية "سلامة الطرق السريعة" الأميركيّة، قبل أيام، عن ارتفاع كبير في نسبة الوفيات بين المشاة على الطرقات الأميركيّة، حيث أصدرت الجمعيّة تقريرًا، قالت فيه، إنّ 6 آلاف شخص، لقوا مصرعهم أثناء عبورهم الشارع، بسبب استخدامهم لهواتفهم المحم

كيف رفعت الهواتف الذكية نسبة الوفيات في العالم؟

أعلنت جمعية 'سلامة الطرق السريعة' الأميركيّة، قبل أيام، عن ارتفاع كبير في نسبة الوفيات بين المشاة على الطرقات الأميركيّة، حيث أصدرت الجمعيّة تقريرًا، قالت فيه، إنّ 6 آلاف شخص، لقوا مصرعهم أثناء عبورهم الشارع، بسبب استخدامهم لهواتفهم المحمولة.

وأضافت الجمعيّة، إنّه بدا واضحًا دخول سبب جديد للوفيات في هذا العام، فبالإضافة إلى حوادث السير، فقد دخل الهاتف الذكي إلى كل تفاصيل حياتنا تقريبا.

وتابعت الجمعية في تقريرها، 'عامل إضافي ساهم في ارتفاع نسبة الوفيات المشاة، وهو الاستعمال المتزايد للهواتف الذكية من قبل المشاة، ومن قبل السائقين، وهو ما يمكن أن يجعله مصدر إلهاء كبير للطرفين'.

ومن جهة أخرى، نشرت هيئة الإذاعة البريطانيّة، 'بي بي سي'، تقريرًا عن 'الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث'، البريطانيّة، قالت فيه، 'يتعرض المزيد والمزيد من المراهقين والشباب اليافعين، للإصابة نتيجة للتشتيت، بسبب عبورهم الطريق أثناء استخدام هواتفهم، ويمكن أن يكون ذلك نتيجة لإجراء محادثة أو الاستماع إلى الموسيقى، أو كتابة رسائل نصية أو استخدام الإنترنت'.

وقالت منظمة 'اليازا' في لبنان، من خلال بيان نشرته، 'إنّ استعمال الهاتف الخلوي أثناء القيادة، يؤدي إلى عواقب وخيمة، فإشغال إحدى اليدين بحمل الهاتف النقال، أو القيام بالترقيم أو بقراءة الرسالة الواردة مثلا، يحرم السائق عنصرين أساسيين من عناصر القيادة السليمة، وهما القدرة على التحكم بمقود المركبة، والتركيز على الطريق'.

جدير بالذكر، أنّ تقارير عديدة صدرت خلال السنوات الماضية، أفادت بأنّ الهواتف الذكيّة، كانت سببًا في وفاة كثيرين حول العالم، ومنهم من حاولوا التقاط 'السيلفي'، في أماكن خطرة.

التعليقات