حقيبة استخدمت أثناء أول رحلة إلى القمر تعرض للبيع في مزاد

ربما تكون من أشهر الحقائب على مرّ التاريخ، هذه الحقيبة البسيطة مربعة الشكل، التي وضع فيها رواد سفينة الفضاء، أبولو 11، أول عينة من مواد من القمر خلال رحلتهم إلى هناك عام 1969، ربما يصل سعرها إلى أربعة ملايين دولار، في مزاد تقيمه دار سوذبي

حقيبة استخدمت أثناء أول رحلة إلى القمر تعرض للبيع في مزاد

ربما تكون من أشهر الحقائب على مرّ التاريخ، هذه الحقيبة البسيطة مربعة الشكل، التي وضع فيها رواد سفينة الفضاء، أبولو 11، أول عينة من مواد من القمر خلال رحلتهم إلى هناك عام 1969، ربما يصل سعرها إلى أربعة ملايين دولار، في مزاد تقيمه دار سوذبيز للمزادات في نيويورك، في تموز/ يوليو المقبل.

ويوجد في الحقيبة، التي استخدمها نيل أرمسترونج أول من نزل على سطح القمر، آثار من التراب على هذا السطح أخذت خلال رحلة أبولو-11. واستخدمت الحقيبة لحمل حجارة وأتربة من منطقة على سطح القمر معروفة باسم بحر الهدوء.

وقال مدير المعارض والتحف في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"  جيم هول إن من المقرر عقد المزاد يوم 20 يوليو تموز في الذكرى الثامنة والأربعين لهبوط سفينة الفضاء أبولو-11 على القمر.

وكانت أبولو-11 بدأت رحلتها في 16 يوليو 1969 وعلى متنها ثلاثة رواد فضاء. وبعد أربعة أيام هبط أرمسترونج برفقة إدوين ألدرين على سطح القمر. وفي إطار المهمة جمعا عينات من القمر.

وبعد مضي 22 ساعة على سطح القمر بدأ أرمسترونج وألدرين رحلة العودة إلى الأرض التي انتهت في يوم 24 تموز/ يوليو.

وذكرت دار سوذبيز للمزادات في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني أنها تتوقع بيع الحقيبة بمبلغ يتراوح بين مليوني وأربعة ملايين دولار أمريكي

التعليقات