رغم الانتقادات: "رامز تحت الأرض" ونسب المشاهدة في السماء

شهدت الحلقة الأولى من برنامج المقالب المذاع على شبكة قنوات "إم بي سي" خلال الموسم الرمضاني الحالي، رامز تحت الأرض، العديد من الألفاظ الخارجة ووصلة "ردح" وعويل بالإضافة إلى مساحة كبيرة من الابتذال.

رغم الانتقادات:

شهدت الحلقة الأولى من برنامج المقالب المذاع على شبكة قنوات "إم بي سي" خلال الموسم الرمضاني الحالي، رامز تحت الأرض، العديد من الألفاظ الخارجة ووصلة "ردح" وعويل بالإضافة إلى مساحة كبيرة من الابتذال، ما أثار العديد من ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستضاف البرنامج، الذي يعده ويقدمه الممثل المصري رامز جلال، في أولى حلقات موسمه السابع، الراقصة والممثلة المصرية فيفي عبده، وشهدت ألفاظ خارجة وشتائم وسب، حتى كادت نغمة الـ"تيييت" أن تملأ المحتوى الصوتي للقسم الأخير من الحلقة.

واعتمدت فكرة البرنامج الذي يخرجه يوسف ياسين، على استدعاء أحد المشاهير على أن يتم تسجيل مقابلة تلفزيونية مع المذيع اللبناني نيشان، ليتم استدراج ضيف الحلقة بعد ذلك إلى فخ تم إعداده مسبقا والمكون من منطقة رمال متحركة، لتعلق السيارة الذي استقلها الضيف وتبدأ الإثارة، ليظهر أثناء الرعب الذي يسيطر على الضيف المنهك من محاولة مقاومة الرمال المتحركة، رامز جلال، متنكرا بزي سحلية ضخمة تهاجم الضيف. إلى أن يكشف رامز عن نفسه في اللحظة الأخيرة.

ورغم الانتقادات الواسعة التي تعرض لها جلال وبرامج المقالب التي يقدمها، منها مثلا أن التصوير يتم بالاتفاق مع الضيف، وأن ما نشاهده على الشاشة ليس سوى مشاهد تمثيلية قام بأدائها الضيوف بعد أن حصلوا على مبالغ وصفت بالطائلة لقاء خروجهم على الشاشة بهذه الكيفية، إلا أن البرنامج لا يزال يحصل على نسب مشاهدة مرتفعة جدا، إذا ما رجعنا لقائمة الـ"ريتينغ" في الموسم الدرامي الرمضاني.

وأكدت وسائل إعلام عربيّة مقرّبة من قناة "إم بي سي"، المنتجة للبرنامج، أن الأرباح التي جنتها القناة مقابل عرض الدعايات أثناء برامج المقالب التي يقدمها جلال، بأنها "أقل ما توصف به بأنها جنونية". ما يفسر إصرار القناة على إنتاج البرنامج رغم الانتقادات.

وكتبت "الضحية"، فيفي عبده، في أعقاب بث الحلقة الأولى، أمس، على "تويتر" تقول: "يالهوى يا خرابى وحياة أمى لأوريك كمية كلام إيه رهيبة، ورد فعل يجنن موت، مين عجبته الحلقة".

 

التعليقات