10 أشياء لا يعرف الأغلب سبب وجودها

في البيئة المحيطة، نرى الكثير من الأمور التي لا نعلم سبب وجودها، ومنها ما نلاحظ وجوده أصلًا، وأخرى باس سبب وجودها مجرد خطأ شائع بين الناس، ونستعرض هنا 10 من هذه الأشياء:

10 أشياء لا يعرف الأغلب سبب وجودها

في البيئة المحيطة، نرى الكثير من الأمور التي لا نعلم سبب وجودها، ومنها ما نلاحظ وجوده أصلًا، وأخرى باس سبب وجودها مجرد خطأ شائع بين الناس، ونستعرض هنا 10 من هذه الأشياء:

1- الدائرة القماشية على ظهر القميص

هناك ثلاثة أسباب متداولة لم يجزم بصحة أحدها

من أجل تعليق القميص، لكن تعليقه بهذه الطريقة سيتسبب في تجعده سريعًا

من أجل تنسيقه وضبطه بسهولة عند كيه

هو سبب رومانسي قليلًا، قيل إنه في السابق عندما يتقدم شاب للزواج من فتاة قبل التقدم لأهلها، يقص هذه القطعة القماشية ويلفها حول إصبع حبيبته

2- الأسطوانة على شاحن الحاسوب النقال

تستعمل هذه الأسطوانة لمنع الضجيج الذي يصدره التيار الكهربائي في الشاحن، ولمنع الاهتزاز الناتج عن التيار الكهربائي كذلك.

3- الثقب الصغير في نافذة الطائرة الداخلية

نوافذ الطائرة مصنوعة من مادة "بيريبيكس" ومكونة من طبقتين، ويوجد هذا الثقب لمنع كسر النافذة الداخلية بسبب فرق الضغط بين الداخل والخارج، ويسمح هذا الثقب الصغير بخروج الهواء من الداخل للخارج.

4- الجزء الأزرق من الممحاة

معظم الناس استعملوا هذه الممحاة، وترسخت في ذهنهم أن الجزء البرتقالي لمحو الرصاص والأزرق للحبر، لكن هذا غير دقيق، إذ يستطيع القسمان محو ما كتب بقلم الحبر، كونهما مصنوعان من ذات المادة.

كانت فكرة الشركة عند تصنيع هذه الممحاة أن يقوم القسم الأزرق بمحو بقايا الحبر بعد استخدام القسم البرتقالي، لكن بعد ترسخ فكرة قسم للرصاص وآخر للحبر في أذهان المستخدمين، لم تحاول الشركة تغيير هذا المفهوم.

5- الثقبان الإضافيان في الحذاء الرياضي

يعتقد كثيرون أنهما من أجل الزينة أو التهوئة، لكن هذا غير صحيح، يستعمل هذان الثقبان لربط الحذاء جيدًا حول الكاحل وتثبيته خلال ممارسة التمارين الرياضية.

6- الثقب في ملعقة السباغيتي

يعتقد كثيرون أن هذا الثقب يستخدم لتصفية الماء أو صلصلة السباغيتي خلال نقلها من الوعاء لحصن الأكل، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.

يستعمل هذا الثقب لتحديد الكمية التي تتسع لها الملعقة، أي أن الكمية التي يجب إخراجها بالملعقة مرة واحدة يجب أن تتلائم مع الكمية التي يتسع لها الثقب.

7- الجيب الصغير للجينس

لطالما تساءل الكثير من الناس عن سبب وجود الجيب الصغير للجينس، والأغلب يعتقد أنه لوضع النقود المعدنية والأشياء الصغيرة، لكن هذا ليس السبب الأساسي.

جاءت فكرة الجيب الصغير في أواخر القرن التاسع عشر وابتكرتها شركة "ليفايس"، وجاء الجيب لوضع الساعة، حيث كان الناس يحملون ساعة الجيب قبل أن تتطور لتصبح ساعة يد.

8- قطعة القماش مع الملابس

عندما تشتري ملابس رسمية، تحصل في كثير من الأحيان على قطعة قماش تطابق المستعملة في خياطة ما اشتريته، يعتقد البعض أنها "للترقيع" في حال ثقب القطعة الأصلية، لكن هذا ليس صحيحًا.

تأتي قطعة القماش هذه لغسلها قبل غسل الملابس، حتى تتأكد من طريقة الغسيل الملائمة قبل غسل ملابسك الأصلية، فالغسيل بطريقة غير ملائمة تتلف الملابس.

9- الثقب في غطاء قلم الحبر

صنع هذا الثقب ليمنع امتصاص الغطاء داخل الغلاف المخاطي في حال تم ابتلاعه من قبل بالغ أو طفل صغير.

10- الزر على جيب الجينس

هو ليس زرًا في الحقيقة، هو قطعة معدنية تقوم بوظيفة مسمار صغير، وضع على الجيب لعدم تمزقه وانتزاعه من مكانه.

جاءت فكرة هذا الجيب بعد أن اشتكى العمال الأميركيون من تمزق جيوبهم عند وضع أدوات العمل داخلها، فكانت هذه فكرة شركات الجينس لحل المشكلة.

 

التعليقات