تهديدات لمجلة "شارلي إببدو" بعد نشر كاريكاتير عن طارق رمضان

قدم القائمون على المجلة الفرنسية الساخرة، "شارلي إيبدو"، بلاغا لدى السلطات الأمنية الفرنسية بسبب ما قالوا إنها تهديدات بالقتل تعرّضوا لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر المجلة رسما كاريكاتوريا للمفكر الإسلامي طارق رمضان، عقب اتهامات له بالتحرش الجنسي

تهديدات لمجلة

قدم القائمون على المجلة الفرنسية الساخرة، "شارلي إيبدو"، بلاغا لدى السلطات الأمنية الفرنسية بسبب ما قالوا إنها تهديدات بالقتل تعرّضوا لها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر المجلة رسما كاريكاتوريا للمفكر الإسلامي طارق رمضان، عقب اتهامات له بالتحرش الجنسي والاغتصاب من قبل سيدتين.

وأكدت مصادر قضائية في باريس اليوم أن ممثلي هيئة الادعاء فتحوا تحقيقات أولية حول هذه التهديدات بالقتل، وتبرير علني لاحتمالية عمل إرهابي بعد تلقي شكوى من المجلة...

والرسم الكاريكاتيري تضمنه غلاف العدد الأخير للمجلة الذي صدر الأسبوع الماضي، ويُظهر شخصا على أنه طارق رمضان، في وضع نشاط جنسي.

وقال رئيس تحرير النشر بالمجلة، لإذاعة "أوروب 1"، أمس الإثنين، إن "التهديدات لم تتوقف أبداً، لكن هذه المرة كانت أقوى"، متحدثا عن أنه من الصعب على الدوام معرفة هل التهديد جدي أم لا، لكن في النهاية، يجب أخذه على محمل الجد وتقديم بلاغ بشأنه، حسب قوله.

وتابع أن التهديد مستمر رغم ما وقع للمجلة عام 2015 عندما تعرّضت لهجوم إرهابي قُتل على إثره 12 شخصا بينهم رسامون داخلها، مردفا أن 'التهديد بالقتل غير مسموح به في أي مكان"، مشيرًا إلى أن تهديدا من هذا النوع بات "مألوفا ومقلقا في الآن نفسه".

ووجد طارق رمضان الذي يعيش في فرنسا، وهو حفيد حسن البنا مؤسس حركة الإخوان المسلمين، نفسه وسط اتهامات باعتداءات جنسية تعود إلى سنوات مضت، وقد رّد محاميه بأن الأمر يتعلّق بافتراءات وأنه سيقاضي من روجوها.

واتهمت هندا عياري، السلفية السابقة التي تحولت إلى ناشطة علمانية، رمضان باغتصابها في فندق في باريس عام 2012. فيما قدمت امرأة أخرى تعاني من إعاقة جسدية دعوى تتهمه باغتصابها في فندق كبير في تشرين الأول/أكتوبر 2009.

التعليقات