ازديادُ عدد السياح في العالم بنسبة 6% في 2018

سجّل الربع الأول من العام 2018،ِ زيادةً في عدد السيّاح في العالم بشكل عام، بنسبةٍ بلغت 6%، بعد عام قياسي ازداد فيه عدد السائحين بنسبة وصلت لـ7%، بحسب ما أعلنت منظمة السياحة العالمية.

ازديادُ عدد السياح في العالم بنسبة 6% في 2018

(pixabay)

سجّل الربع الأول من العام 2018، زيادةً في عدد السيّاح في العالم بشكل عام، بنسبةٍ بلغت 6%، بعد عام قياسي (2017) ازداد فيه عدد السائحين بنسبة وصلت لـ7%، بحسب ما أعلنت منظمة السياحة العالمية.

وأصدرت المنظمة التي تتخذ من مدريد مقرا لها، بيانًا أوضحت فيه أنها تتوقّع نموًا مستمرا لما تبقى من عام 2018، نظرا إلى الأداء القوي في الربع الأول، مبيّنةً أن الدول الأكثر استفادة من هذه الزيادة كانت في جنوب أوروبا وجنوب شرق آسيا.

وقالت المنظمة إن "كل مناطق العالم سجلت نموا قويا في عدد السياح بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو 2018" لا سيما في أوروبا وآسيا- المحيط الهادئ مع احتلالهما المرتبة الأولى بزيادةٍ بلغت 7 % في كل منهما.

وارتفع عدد الوافدين إلى الشرق الأوسط بنسبة 4 % وفي إفريقيا 5 %، وهي نتائج اعتبرتها المنظمة نتئاج إيجابية و"متينة".

وأشارت المنظمة إلى ان الولايات المتحدة شكلت محرك النمو في المنطقة، موضحةً أن الزيادة بلغت 5% في أميركا الشمالية.

يُذكر أن القطاع السياحي يُمثِّل 10% من الناتج العام العالمي، بالإضافة إلى أنه يوفر وظيفةً واحدة من بين كل 10 وظائف للناس على مستوى العالم، لذا فقد تمنت المنظمة أن تؤدي هذه النتائج الجيدة إلى فرص عملٍ أفضل.

 

التعليقات