"نتفليكس" تُنتج مسلسلا عن فتية كهف تايلاند

أعلنت شركة إنتاج المحتوى الترفيهي "نتفليكس"، اليوم الثلاثاء، حصولها على حقوق إنتاج مسلسل درامي قصير عن عملية إنقاذ فريق كرة قدم من داخل أحد الكهوف في شمالي تايلاند، وهي قضية انتشرت بشكل واسع جدا حول العالم، وتابعها الملايين...

أعلنت شركة إنتاج المحتوى الترفيهي "نتفليكس"، اليوم الثلاثاء، حصولها على حقوق إنتاج مسلسل درامي قصير عن عملية إنقاذ فريق كرة قدم من داخل أحد الكهوف في شمالي تايلاند، وهي قضية انتشرت بشكل واسع جدا حول العالم، وتابعها الملايين على شاشات التلفاز والحواسيب والأجهزة الذكية.

وقالت مديرة قسم الأعمال الأصلية الدولية، إريكا نورث، إن قصة إنقاذ الـ12 صبيا ومدرب فريقهم "تمزج بين أفكار محلية فريدة من نوعها وأخرى عالمية تربط الناس من كل الأطياف ومن شتى بقاع الأرض".

وأضافت أن "تايلاند سوق مهمة للغاية لنتفليكس ونتطلع لتحويل هذه القصة المحلية الملهمة التي لاقت أصداء في العالم، إلى عمل فني".

وتقطعت السبل بفريق "وايلد بورز" لكرة القدم، الذي تتراوح أعمار أفراده بين 11 و16 عاما، ومدربهم البالغ من العمر 25 عاما يوم 23 حزيران/ يونيو بينما كانوا يستكشفون سلسلة من الكهوف في إقليم تشيانج راي بشمالي تايلاند عندما غمرت الأمطار الموسمية الغزيرة الأنفاق.

وأثارت عملية الإنقاذ التي استمرت 17 يوما اهتمام العالم وتطوع خبراء من دول مختلفة للمساعدة.

وقال مساعد المدرب، إيكابول تشانابونج: "نتطلع للعمل مع كل الأطراف المعنية لضمان أن تكون رواية قصتنا دقيقة".

وسيكون المسلسل القصير من إخراج جون إم. تشو مخرج فيلم "آسيويون مجانين وأثرياء" (كريزي ريتش إيجانز) والمخرج ناتاوت بونبيريا.

وحصلت "نتفليكس" وشركة "إس.كيه جلوبال إنترتينمنت" على حقوق نشر القصة من شركة 13 "تاملوانج" التي أسسها الصبية ومدربهم.

وحتى الآن نُشر كتابان عن عملية الإنقاذ بينما انتهى المخرج البريطاني التايلاندي توم والر، من تصوير فيلم روائي طويل بعنوان "الكهف" (ذا كيف) في كانون الأول/ ديسمبر حسبما أفادت مجلة "هوليوود ريبورتر".

 

التعليقات