أميركيّ متعاف من كورونا... تلقى فاتورة علاج قدرها مليون دولار

تلقى رجل أميركي يبلغ من العمر 70 عاما كان على حافة الموت جراء إصابته بفيروس كورونا، فاتورة بقيمة 1,1 مليون دولار مقابل علاجه في المستشفى، وفق ما أوردت صحيفة "سياتل تايمز" أمس السبت.

أميركيّ متعاف من كورونا... تلقى فاتورة علاج قدرها مليون دولار

من إحدى مشافي أميركا (أ ب)

تلقى رجل أميركي يبلغ من العمر 70 عاما كان على حافة الموت جراء إصابته بفيروس كورونا، فاتورة بقيمة 1,1 مليون دولار مقابل علاجه في المستشفى، وفق ما أوردت صحيفة "سياتل تايمز" أمس السبت.

وقد أُدخل مايكل فلور مستشفى في سياتل، شمال غرب أميركا في 4 آذار/ مارس، وبقي فيه لمدة 62 يوما وعانى خلالها من حالة متقدمة من المرض لدرجة أن الطاقم الطبي هاتف زوجته وأولاده ليتمكنوا من إلقاء الوداع الأخير عليه.

لكن فلور تعافي وخرج في 5 أيار/ مايو على وقع هتافات الطاقم الطبي، إلا أنه تلقى فاتورة من 181 صفحة يبلغ مجموعها مليونا و122 ألفا و501,04 دولار وفق ما قال للصحيفة.

ومايكل فلور مشمول ببرنامج تأمين حكومي للمسنين وليس عليه أن يدفع نفقات علاجه الطبي من أمواله الخاصة وفق الصحيفة.

لكن في بلد تعتبر فيه الرعاية الصحية من بين الاكثر كلفة في العالم قال فلور إنه يشعر "بالذنب" مع علمه أن دافعي الضرائب سيتحملون الجزء الاكبر من الكلفة.

ونقلت الصحيفة عنه "لقد أنفق مليون دولار لإنقاذ حياتي وبالطبع أود أن أقول إن هذه الأموال أنفقت بشكل جيد... لكنني أعلم أيضا أنني قد أكون الشخص الوحيد الذي يقول ذلك".

التعليقات