تسجيلات خاصّة للشرطة تبين اللحظات الأخيرة التي مرّت على فلويد

أظهرت التسجيلات الخاصّة للشرطة الأميركية أن جورج فلويد ردد أكثر من 20 "لا أستطيع التنفّس" واستنجدَ بعائلتهِ وقالَ إن "الشرطة ستقتلني" قبل وفاتهِ في مينيابوليس، التي انطلقت من موجة الاحتجاجات.

تسجيلات خاصّة للشرطة تبين اللحظات الأخيرة التي مرّت على فلويد

(أ.ب.)

أظهرت التسجيلات الخاصّة للشرطة الأميركية أن جورج فلويد ردد أكثر من 20 مرة جملة "لا أستطيع التنفّس" واستنجدَ بعائلتهِ، وقال إن "الشرطة ستقتلني" قبل وفاتهِ في مينيابوليس، التي انطلقت منها موجة الاحتجاجات.

وكشفت التسجيلات الخاصة بالشرطة التي قدمها توماس لين وهو أحد العناصر المتورطين في مقتل فلويد، لمحكمة ولاية مينيسوتا، تفاصيل جديدة عن لحظاته الأخيرة.

وجاء في التسجيلات أنه عندما ألقى الشرطيون القبض عليه أولًا، توسلهم فلويد ألا يضعوه في سيارة الشرطة وأخبرهم أنه يعاني من خوف من الأماكن المغلقة ومن حال جسدية سيئة.

وبينما كانوا يحاولون إجباره على ركوب السيارة، قال فلويد إنه لا يستطيع التنفس وأنه "سيموت هنا". ولاحقًا ووفقًا للتسجيل قال "أمي أنا أحبك. أخبري أطفالي بأنني أحبهم. أنا مت".

وردد فلويد "لا أستطيع التنفس" أكثر من 20 مرة. ويمكن سماع الشرطيين وهم يطلبون منه "الاسترخاء" ويخبرونه بأنه كان "يبلي حسنًا".

وفي لحظات، عندما أصرّ فلويد على أنهم سيقتلونه صاح الشرطي، ديريك شوفين، "توقف عن الكلام توقف عن الصراخ، يتطلب الأمر الكثير من الأكسجين للتحدث".

وكانت كلمات فلويد الأخيرة "سوف يقتلونني. سوف يقتلونني. لا أستطيع أن أتنفس". وقد تم توقيف أفراد الشرطة الذين تورطوا في مقتل فلويد.

اقرأ/ي أيضًا | مؤرخ بريطاني يتطرق لتاريخ العبودية بعنصرية ثم يقدّم استقالته من كامبريدج

التعليقات