الثلوج تطمر اليونان

كست طبقات الثلوج، اليوم الثلاثاء، معلم أكروبوليس الشهير وغيره من المواقع الأثرية اليونانيّة في أثينا، وأظهرت الثلوج مشاهد استثنائية من اليونان التي تشهد حاليا موجة صقيع تسببت بشلل كبير في وسائل النقل.

الثلوج تطمر اليونان

(أ ب)

كست طبقات الثلوج، اليوم الثلاثاء، معلم أكروبوليس الشهير وغيره من المواقع الأثرية اليونانيّة في أثينا، وأظهرت الثلوج مشاهد استثنائية من اليونان التي تشهد حاليا موجة صقيع تسببت بشلل كبير في وسائل النقل.

وبات معلم البارثينون الشهير المشيد في القرن الخامس قبل الميلاد في وسط العاصمة اليونانية، مغطى بصورة شبه كاملة جراء الثلوج التي تساقطت على أثينا أثناء العاصفة "ميديا" التي سميت كذلك نسبة إلى إحدى شخصيات الأساطير الإغريقية، وفق مصور من وكالة "فرانس برس".

(أ ب)

وبدأت الثلوج بالتساقط، أمس الإثنين، وازدادت كثافتها في المساء، وهي أدت إلى اضطرابات في حركة النقل، اليوم الثلاثاء، في بعض أحياء وسط أثينا حيث اقتصرت إمكانية التنقل على المركبات المجهزة بسلاسل معدنية.

وغطت طبقة بيضاء سميكة الطرق في ضاحية أثينا الشمالية حيث لم تتوافر كاسحات ثلوج بأعداد كافية لإعادة الحركة المرورية.

كذلك، لبست الجبال المحيطة بأثينا رداء ناصع البياض بعدما غمرتها الثلوج التي حرمت جزءًا من جزيرة إيفيا من الكهرباء في اليومين الماضيين.

وتعقد الحكومة اليونانية، اجتماعا استثنائيا، ظهرا، بهدف "تنسيق" جهود "إدارة هذا الوضع"، وفق بيان لهيئة الحماية المدنية.

وقد أغلق الطريق الرئيسي الذي يربط العاصمة بسالونيكي، ثاني كبرى المدن اليونانية في شمال البلاد، أمام حركة المرور، منذ الإثنين، تفاديا للازدحام.

(أ ب)

ووصلت درجات الحرارة إلى 19 درجة مئوية دون الصفر في فلورينا في شمال غرب البلاد، وفق وكالة الأنباء اليونانية.

اقرأ/ي أيضًا | إسطنبول مكسوة بالثلج

وأرغمت الرياح القوية السفن التي تربط أثينا بجزر بحر إيجه على البقاء في مراسيها. وقد تخطت سرعة الرياح مئة كيلومتر في الساعة.

التعليقات