دبورية: تسريح طلاب الإعدادية بسبب عودة المدير

احتج عدد من أهالي طلاب الإعدادية في بلدة دبورية وتظاهروا أمام المدرسة، صباح اليوم الإثنين، بعد عودة مديرها سعيد عودة لمزاولة عمله، مع حراسة من الشرطة.

دبورية: تسريح طلاب الإعدادية بسبب عودة المدير

دبورية، صباح اليوم

احتج عدد من أهالي طلاب الإعدادية في بلدة دبورية وتظاهروا أمام المدرسة، صباح اليوم الإثنين، بعد عودة مديرها سعيد عودة لمزاولة عمله، مع حراسة من الشرطة. وقام الأهالي بتسريح الطلاب من المدرسة إلى أن يحدد مصير استئناف الدراسة في اجتماع لاحق سيعقد مساء اليوم.

وشهدت البلدة أجواء مشحونة، فيما حضرت قوات من الشرطة والوحدة الخاصة (اليسام) إلى المدرسة ومحيطها، وسط هتافات من المحتجين تطالب بنقل المدير من المدرسة.

وطالب الأهالي، مجددا، بـ'نقل المدير من المدرسة، على خلفية خلافات في المدرسة، وإجراء جلسات استماع لمربيين في المدرسة بعد خلافهما مع المدير، وقرار الوزارة نقلهما إلى مدرسة أخرى، ما دفع بلجنة أولياء أمور الطلاب إلى إعلان الإضراب العام المفتوح في المدرسة، والذي انتهى بقرار وزارة التربية والتعليم تجميد مهام مدير المدرسة في أواخر أيار/ مايو الماضي'.

وقال رئيس مجلس دبورية المحلي، زهير يوسف، لـ'عرب 48' إن 'قوات مدججة بالسلاح حضرت إلى محيط المدرسة، أعطيت أوامر باستخدامه، لم يرتدعوا مما حصل في كفر قاسم، وهم مستعدون أن يقتلوا من أجل إدخال المدير للمدرسة، بعد أن أمرت وزارة التربية والتعليم بذلك'.

وأضاف أن 'المدير فاشل ولا يصح دخوله إلى المدرسة ليتسلم زمام أمور الإدارة، هددونا بتقليص الميزانيات وبإغلاق المدرسة لسنة ولا يهمهم طلابنا'.

وختم رئيس المجلس المحلي بالقول إن 'المدير يعمل بواسطة من الوزارة وللأسف مدارسنا العربية لا تدار بالشكل الصحيح لأن المدراء معينون بالوسطة'.    

وكانت رئيسة لجنة أولياء أمور الطلاب في إعدادية دبورية، يمنى إبراهيم، قالت في وقت سابق إن 'الوزارة تعهدت لأولياء أمور الطلاب بإكمال الإجراءات بفصل المدير، وأن تسلم إدارة الإعدادية بشكل رسمي للأستاذ فريد يوسف، وعليه جمد قرار الإضراب العام في المدرسة'.

يذكر أن عودة المدير لمزاولة عمله اليوم، جوبه برفض شديد من قبل الأهالي الذين قرروا تصعيد الإجراءات لحمل الوزارة على نقله إلى مدرسة أخرى. 

التعليقات