11/07/2018 - 14:06

للسائقين: الشرطة تستخدم كاميرات طائرة لتوثيق مخالفات السير

دائرة السير في الشرطة الإسرائيلية تبدأ باستخدام طائرات صغيرة جدا مزود بكاميرات نوعية قادرة على تشخيص مخالفات السير عن بعد مئات الأمتار من الجو

للسائقين: الشرطة تستخدم كاميرات طائرة لتوثيق مخالفات السير

(Pixabay)

بدأت دائرة السير في الشرطة الإسرائيلية باستخدام طائرات صغيرة جدا مزود بكاميرات نوعية قادرة على تشخيص مخالفات السير عن بعد مئات الأمتار من الجو.

وتدعي الشرطة أن الهدف من استخدام الكاميرات الطائرة المتطورة يأتي في إطار مكافحة حوادث الطرق وزيادة الأمان والردع على الطرقات.

وجاء أنه سيتم توثيق مخالفات السير بواسطة الكاميرات المتطورة، وترجمتها فورا إلى شكل مخالفة سير مسجلة، إضافة إلى اعتقال السائق الذي تجاوز القانون في اللحظة ذاتها.

ويتميز هذا الجهاز بنجاعته التي تتيح الرصد والتوثيق من الجو، بما تعتبره الشرطة "أداة ردع مهمة في مكافحة المخالفات التي تعرض حياة البشر للخطر، ومكافحة العربدة في الشوارع".

ومن المقرر أن يتم تفعيل الكاميرات الطائرة بشكل قطري، وعلى المحاور التي تحصل فيها حوادث طرق كثيرة.

كما أن أفراد الشرطة الذين سيقومون بتفعيل هذه الكاميرات سيشاركون في عمليات تأهيل خاصة تستغرق عدة أسابيع لاكتساب القدرة على التحكم في الجهاز وتفعيله. وفي نهاية الدورة يحصل كل شرطي على ترخيص يسمح له باستخدام هذا الجهاز.

وتقول دائرة السير في الشرطة إن "الهدف هو تقليص ما أمكن من المصابين في حوادث الطرق، ودفع السائقين إلى الانصياع للقانون، والمساهمة في تغيير ثقافة السياقة".

التعليقات