مساء اليوم في حيفا: مهرجان تحت عنوان "تحية لصمودكِ" دعما للأسرى والأسيرات الفلسطينيات..

-

مساء اليوم في حيفا: مهرجان تحت عنوان
تنظم مجموعة من الناشطات الفلسطينيات داخل الخط الأخضر وبالتنسيق مع الرئيس السابق لجمعية أنصار السجين، منير منصور، مساء اليوم مهرجانا فنيا في حيفا تضامنا مع الأسيرات والأسرى الفلسطينيين بحيث يرصد ريعها لدعم صمود أكثر من مئة أسيرة فلسطينية في السجون الإسرائيلية.

وسينظم المهرجان في مسرح الميدان في مدينة حيفا اليوم الجمعة 25.4.08 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً. وسيفتتح بمعرض للفنانين التشكيليين: أحمد كنعان، جواد المالحي ومريانة منصور نخلة. ومن ثم تُعرض مونودراما "ذاكرة للنسيان" للشاعر محمود درويش، تمثيل: فرانسوا أبو سالم، إخراج: فرانسوا أبو سالم وعامر خليل. وسيتخلل المهرجان كلمة للرئيس السابق لجمعية "أنصار السجين"، منير منصور، ومقاطع مسرحية يقدمها الثنائي الساخر شماس نحاس وفقرة غنائية ملتزمة.


هذا وسينظم مهرجان آخر في في مسرح الميدان يوم السبت 10.5.08 في تمام الساعة السابعة والنصف، ويتخلله عرض لمونودراما "الذكريات الأليمة في حياة أبو حليمة" للكاتب طه محمد علي، تمثيل وإخراج: اسماعيل دباغ. وسيشمل برمامج المهرجان كلمة للرئيس السابق لجمعية "أنصار السجين"، منير منصور، ومقاطع مسرحية يقدمها الثنائي الساخر شماس نحاس وفقرة غنائية ملتزمة.

وتضمن البيان الصادر عن لجنة المبادرة معطيات عن عدد الأسيرات الفلسطينيات حيث تقبع في السجون الإسرائيلية اليوم ما بين سجن الرملة وتلموند "هشارون" الجلمة قرابة 100 أسيرة فلسطينية, منهن سجينات إداريات، موقوفات و معزولات (في سجني الجلمة و الرملة).

ودعا البيان الجمهور للمشاركة الواسعة والمساهمة في دعم صمود الأسرى والأسيرات، واختتم بمقتطفات من قصيدة للشاعر محمود درويش تقول:
" يا دامي العينين والكفين إن الليل زائل!
لا غرفة التوقيف باقيةٌ ولا زرد السلاسل!".



للمزيد من التفاصيل:

mahrjan.aseerat@gmail.com

التعليقات