التجمع في الناصرة والمثلث الجنوبي يتظاهر إحياء لذكرى النكبة وتنديدا بزيارة بوش..

-

التجمع في الناصرة والمثلث الجنوبي يتظاهر إحياء لذكرى النكبة وتنديدا بزيارة بوش..
تحت عنوان "لا أهلا ولا سهلا بالمجرم جورج بوش- زعيم عصابة الإرهاب العالمي"، نظم التجمع الوطني الديمقراطي في المثلث الجنوبي اليوم الخميس تظاهرة رفع شعارات عند مفترق مدينتي الطيرة والطيبة بمشاركة النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية.

وحمل المتظاهرون شعارات تندد بزيارة الرئيس الاميركي جورج بوش وإحياءً للذكرى الستين للنكبة الفلسطينية، ورفعوا لافتات كتب عليها "ستون عاماً للنكبة، لن ننسى ولن نغفر".

وبرز في في التظاهرة الحضور الشبابي والنسائي لنشطاء التجمع في الطيرة والطيبة وقلنسوة.

وقال القيادي في التجمع بالمنطقة حسني سلطاني إن "هذه التظاهرة تأتي ضمن سلسلة المظاهرات التي أطلقها التجمع الوطني قطرياً في كافة انحاء البلاد إحياءً لذكرى النكبة وإحتجاجاً على زيارة بوش للبلاد والإنحياز الاميركي الكامل للمشروع الصهيوني المتجسد بالدولة العبرية وإستهتاره بالشعب الفلسطيني ونكبته".

وأضاف "في الذكرى الستين تأخذ النكبة حيز واسع جداً من نشاطنا الوطني، خصوصاً لدى الأجيال الصاعدة والناشئة، إذ إن حجم الرد سيكون تماماً بمستوى الاحتفالات بالذكرى الستين لتأسيس إسرائيل، فهذا الشعور الوطني أصبح منظرا عاديا في الشارع الفلسطيني في الداخل بعد أن كانت حتى منتصف التسعينيات تمر الذكرى دون ذكر، وحتى أن البعض كان يحتفل بقيام اسرائيل. هذا التحول الجوهري نتاج طبيعي لمواقف وفكر ونشاط التجمع في الساحة الوطنية منذ تأسيسه وسنصونه إلى الأبد، لأن الشعب الفلسطيني لن ينسى حقه التاريخي والجغرافي".


نشطاء التجمع يتظاهرون في الناصرة إحياء لذكرى النكبة وتنديداً بزيارة بوش!

تحت عنوان "لا أهلاً ولا سهلاً بالمجرم جورج بوش- زعيم عصابة الإرهاب العالمي"، "لن نغفر ولن ننسى..60 عاماً من النكبة"، نظم التجمع الوطني الديمقراطي مظاهرة رفع في شعارات في الناصرة، بالقرب من ساحة كنيسة البشارة، إحياء للذكرى ألـ 60 لنكبة شعبنا الفلسطيني، واحتجاجا على زيارة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، إلى البلاد للمشاركة في احتفالات إسرائيل في ذكرى نكبة شعبنا.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء، واللافتات المنددة بزيارة بوش كتب عليها: "بوش لا أهلا ولا سهلاً"، "بوش مجرم حرب يجب ان يقدم للمحاكمة".

هذا وقد شهدت العيديد من البلدات العربية سلسلة من الإعتصمامات الإحتجاجية التي دعا اليها التجمع الوطني الديمقراطي، منذ ساعات الصباح، وجاء في بيان صادر عن التجمع أن هذه التظاهرات تاتي احتجاجا على زيارة بوش، زعيم عصابة الارهاب العالمي المساند للمشروع الاسرائيلي الاحتلالي في الذكرى الستين لنكبة فلسطين.

وكان نواب التجمع قد أبلغوا رئيسة الكنيست، داليا إتسيك، في رسالة أرسلوها إليها، بعد ان وجهت إليهم دعوة أسوة بأعضاء الكنيست الآخرين، لحضور خطاب بوش، في الكنسيت اليوم، جاء فيها " قررنا مقاطعة الجلسة بسبب الشخص الذي شن ويهدد بشن المزيد من الحروب في المنطقة، والمسؤول عن سقوط مئات آلاف الضحايا في العراق وأفغانستان، وإضافةً للأجواء الإحتفالية للخطاب لمناسبة الذكرى الستين لقيام دولة إسرائيل".

.........

التعليقات