وفد طبي من عرب 48 يصل قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية..

-

وفد طبي من عرب 48 يصل قطاع غزة لإجراء عمليات جراحية..
وصل وفد طبي من جمعية أطباء لحقوق الإنسان من أراضي عام 48 إلى قطاع غزة في ثالث زيارة لهم خلال أقل من شهر.

وكان في استقبال الوفد د. باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة ود. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزارة المقالة ود.محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود.عايش سمور مدير عام الصحة النفسية، فيما ترأس الوفد الضيف صلاح الحاج يحي المنسق العام لجمعية أطباء حقوق الإنسان، ود.نظير يونس أخصائي جراحة مناظير وجراحة عامة ود.محمد منصور أخصائي صحة نفسية.

بدوره رحب د. نعيم بالوفد الزائر، مثمنا دورهم في المساهمة بالتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر والذي يحرم من فرصة الحصول على العلاج اللازم، بالإضافة إلى تكبد عناء السفر للعلاج بالخارج في ظل استمرار الإغلاق الإسرائيلي للمعابر.

ووضع نعيم الوفد الطبي والحضور في صورة الأوضاع الإنسانية التي تدنت مستوياتها إلى معدلات خطيرة بعد أكثر من عام من الحصار والعدوان الإسرائيلي.

ومن جهته أعرب رئيس الوفد صلاح يحيى عن استعداد الجمعية لبذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة الطبية اللازمة لأهالي قطاع غزة، وأن الفريق الطبي المرافق سيبدأ في إجراء بعض العمليات في المستشفى الأوروبي ومساعدة الطواقم الطبية الفلسطينية في أداء مهامها على أكمل وجه.

هذا ومن المقرر أن يجري الوفد الزائر عددا من العمليات الجراحية في تخصصات جراحة المناظير لمرضى القطاع، بالإضافة إلى المساعدة في تشخيص بعض الحالات النفسية.

ويذكر أن هذه الزيارة تعد ثالث زيارة من فلسطينيي الداخل لقطاع غزة، حيث أجروا في وقت سابق العديد من العمليات الجراحية في تخصصات المناظير والعظام والأعصاب الجراحة العامة والتجميل والأسنان.

التعليقات