التجمع لا يوصي على أي من المرشحين لتركيب الحكومة الجديدة

-

التجمع لا يوصي على أي من المرشحين لتركيب الحكومة الجديدة
التقى وفد من كتلة التجمع الوطني الديمقراطي يضم النائب واصل طه والنائب سعيد نفاع والسيد موسى ذياب مدير كتلة التجمع البرلمانية، مع الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس في مقره في القدس.

وقد جاء اللقاء بناءاً على طلب من بيرس، ويندرج هذا اللقاء ضمن مشاوراته مع جميع الكتل البرلمانية في الكنيست من أجل تسمية أحد أعضاء الكنيست لتشكيل الحكومة.

وقد أوضح النائب واصل طه أن كتلة التجمع لا توصي على أي من أعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة القادمة، مؤكداً أن التجمع لن يكون ضمن أي حكومة اسرائيلية طالما أن الإحتلال والعدوان قائم ومستمر ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية.

هذا وقد استغل وفد التجمع الوطني الديمقراطي الفرصة لطرح عدد من القضايا التي تهم الوسط العربي، منها موضوع المساواة وتغيير السياسية الرسمية للحكومات إتجاه المواطنين العرب التي تمارس من خلالها العنصرية والتمييز في كافة مجالات الحياة.

وطرح طه موضوع الأسرى الأمنيين، الذين يحملون المواطنة الإسرائيلية والمتواجدين في السجون الإسرائيلية، قائلا:ً آن الأوان لتحديد محكوميتهم وذلك لوضع حد لمعاناتهم المستمرة وكخطوة جدية وإيجابية إتجاه المواطنين العرب".

وتحدث النائب سعيد نفاع مؤكداً على ما طرحه النائب طه، مضيفاً أن "سياسة التجاهل التي تنتهجها حكومات اسرائيل ورؤسائها، هي عامل من عوامل التمييز تجاهنا"، وأثنى على موضوع الأسرى مطالباً بيرس بالوفاء بوعوده التي قطعها عشية إنتخابه لرئاسة الدولة.

وفي حديثه وعد بيرس بالعمل من أجل الوصول الى المساواة والمساعدة وفق القانون لحل قضية الأسرى.

وقد صرح النائب طه للصحفيين في المكان أن التجمع لم يوص بتكليف أحد أعضاء الكنيست لتشكيل الحكومة، لأن هؤلاء يفتقدون إستراتيجية سلام عادل ومساواة للمواطنين العرب مواطني البلاد.

التعليقات