عودة وفد «ميثاق المعروفيين الأحرار» من جولة في الأردن

-

 عودة وفد «ميثاق المعروفيين الأحرار» من جولة في الأردن
عاد إلى البلاد وفد «ميثاق المعروفيين الأحرار» من جولة دامت عدة أيام في الأردن، وقد شارك في الوفد الشاعر سليمان دغش والشيخ نجيب علو والشيخ جادالله الحناوي والأستاذ جلال سعد يرافقهم النائب سعيد نفاع.

جاءت جولة الوفد استمرارا وترسيخا لمسيرة التواصل القوميّ التي أطلقها الميثاق عام 2001 والتي توجها حينها بلقاء التواصل القومي الكبير في عمان آب 2001، واستمرارا للقاءات كثيرة ممنهجة تمت بين الميثاق والفاعليات السياسية والمجتمعية والصحافية في الأردن على مدى السنوات الأخيرة.

وقد التقى الوفد خلال جولته بفاعليات سياسية واجتماعيّة وصحافيّة تبادل خلالها والمضيفين وجهات النظر حول مجمل القضايا التي تخص عرب ال-48 عامة والمتعلقة بنضال «الميثاق» في الحفاظ على وتقوية الانتماء العربي للعرب الدروز في ال48 عبر رفدها بتواصل مع امتدادهم الطبيعي الوطني والقومي وعبر نضاله ضد الخدمة الأمنيّة بكل أشكالها وخصوصا التطوع وتلك المعمول على تنفيذها اليوم ضد شباب الأقلية العربية في الداخل تحت اسم "الخدمة المدنيّة" وإسقاطاتها على نضال الميثاق ضد التجنيد القسري الإجباري المفروض على الشباب العرب الدروز.

هذا وقد جرى استقبال كبير للوفد في بلدة الأزرق الواقعة في قلب الصحراء على تقاطع الطرق الأردن العراق السعوديّة سوريّة، وكان على رأس المستقبلين رئيس بلديتها. وفي اللقاء الذي تم بعد الاستقبال طرح النائب نفاع في مداخلة شاملة التحديات السياسية والحياتيّة التي يواجهها العرب في الداخل، دار بعدها نقاش في مجمل القضايا مثريا اللقاء.





التعليقات