العشرات من طلاب ثانوية الرينة يتظاهرون أمام مكتب وزارة المعارف في "نتسيرت عيليت"..

-

العشرات من طلاب ثانوية الرينة يتظاهرون أمام مكتب وزارة المعارف في
شارك العشرات من طلاب المدرسة الثانوية في الرينة في مظاهرة رفع شعارات أمام مكتب وزارة المعارف في "نتسيرت عيليت"، صباح اليوم الخميس، وذلك احتجاجا على عدم انتظام العملية التعليمية في المدرسة، حيث يعاني الطلاب من الإضرابات والتشويشات التي بدأت مع مطلع السنة الدراسة الحالية.

وقد رفع الطلاب عددا من الشعارات، كان بينها "التعليم يربي أجيال والإضراب يؤدي إلى الدمار" و"كفى انتهاكا لحقنا الأساسي في التعليم" و"من حقنا أن نتعلم كباقي الطلاب" و"نطالب بحقنا في التعليم".

تجدر الإشارة إلى أن هذه المظاهرة تأتي في أعقاب التشويشات والإضرابات في المدرسة الثانوية، بسبب عدم تلقي المعلمين رواتبهم منذ شهر تموز/ يوليو الماضي.

وعلم موقع عــ48ـرب أن رئيس مجلس الطلاب الطالب إياد زعرورة قام بتسليم مديرة مكتب وزارة المعارف في لواء الشمال رسالة هي عبارة عن صرخة تحت عنوان "أنقذونا"، حيث شرح فيها معاناة الطلاب في ظل التشويشات القائمة، وخاصة مع اقتراب موعد امتحانات "البجروت" الشتوية.

كما تضمنت الرسالة إشادة بدور المعلمين في المدرسة، وفي الوقت نفسه تضامنا مع مطالبهم وحقهم في تلقي رواتبهم في موعدها.

وحثت الرسالة مديرة مكتب وزارة المعارف في الشمال على بذل أقصى الجهود من أجل إعادة الطلاب إلى الدراسة المنتظمة.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب قال الطالب مجد حمدان إن هذه المظاهرة تأتي احتجاجا على عدم انتظام العملية الدراسية في المدرسة، خاصة ونحن على أبواب امتحانات البجروت، ولم تنتظم العملية التعليمية منذ مطلع العام الحالي. نأمل أن تساهم هذه المظاهرة في حل مشكلة التشويشات الناجمة عن عدم تلقي المعلمين لرواتبهم، لكي نعود إلى مقاعد الدراسة.

وقال الطالب معتصم زعرورة إن المظاهرة خطوة أولى هدفها طرح المشكلة التي يعاني منها كافة الطلاب، وعرضها أمام الرأي العام ووسائل الإعلام، والجهات المسؤولة بشكل خاص، وذلك في إطار الاحتجاج على الوضع القائم. وأضاف أن الطلاب يريدون العودة إلى مقاعد الدراسة ووقف التشويشات الجارية، وإذا لم نتوصل إلى نتيجة، فإننا سندرس القيام بخطوات احتجاجية أخرى.
.......

التعليقات