إعلان الإضراب ليوم واحد في مدرسة البعينة النجيدات احتجاجا على أعما العنف

-

إعلان الإضراب ليوم واحد في مدرسة البعينة النجيدات احتجاجا على أعما العنف
رائد دلاشة
أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية، الإضراب يوم غد الأحد، احتجاجا على الاعتداء على حرمة المدرسة، وأعمال التخريب التي تعرض لها مبنى المدرسة، ظهر اليوم السبت، من قبل بعض الشبان من قرية البعينة النجيدات.

وكان نفر من الشبان قد حضروا إلى بناية المدرسة الثانوية في الجهة الشرقية من المدرسة، حيث رشقوا بناية ونوافذ المدرسة بالحجارة، وقاموا بتحطيم بعض اللوازم داخل المدرسة، وذلك في أعقاب شجار بسيط وقع بين طالبين من المدرسة في ساعات الصباح.

وقال رئيس لجنة الآباء في المدرسة الثانوية، خضر زيادنة، في حديث لمراسلنا، "أن الإضراب جاء بعد تشاور بين لجنة الآباء وإدارة المدرسة وممثلين عن المجلس المحلي، من أجل لمطالبة بوضع حد لأعمال العنف التي تحدث داخل المدرسة، حيث أننا نطالب المجلس المحلي، بالعمل الفوري من أجل إغلاق مداخل المدرسة من كافة الجهات، بحيث يضمن عدم دخول شبان من خارج المدرسة، حيث أن هذا الأمر يتكرر باستمرار، ويعتبر السبب الرئيسي لتكرار مشاهد العنف في المدرسة".

وعلم أن اجتماعاً عقد مساء اليوم، في مبنى المجلس المحلي، شارك فيه أعضاء من لجنة المعلمين، إدارة المدرسة، ممثلين عن وزارة المعارف وقسم المعارف، لجنة أولياء أمور الطلاب، وقسم الخدمات النفسية، تم التداول خلاله في سبل تجاوز هذه الحادثة وإعادة المياه إلى مجاريها، واستمرار العملية التربوية بشكل عادي بعد غد الاثنين.

وأتفق على عقد اجتماعا آخرا، صباح الأحد، تشارك فيه كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها قسم الخدمات النفسية، من أجل وضع برنامج عملي لاستئناف التعليم يوم الاثنين وتخصيص برنامج تربوي ثقافي من لمساعدة الطلاب تجاوز الحادثة وأعراضها النفسية عليهم.

يذكر أن طالبين من المدرسة أصيبا بجراح خلال الشجار، تم نقلهما إلى مستشفى "بوريا" القريب من طبريا، حيث تم تسريحهما في وقت لاحق، و تم احتجازهما من قبل شرطة طبريا للتحقيق معهما حول الحادث.

التعليقات