تجمع الإصلاح والتغيير: نطالب بوقف العدوان ورفع الحصار وإطلاق سراح المعتقلين

.

تجمع الإصلاح والتغيير: نطالب بوقف العدوان ورفع الحصار وإطلاق سراح المعتقلين

أصدرت كتلة "تجمع الإصلاح والتغيير" في بلدية الناصرة بيانًا وصفت فيه الحرب العدوانية "التي تشنها حكومة إسرائيل ضد شعبنا الفلسطيني في غزة المحاصرة برا وجوا وبحرا ،هي جريمة حرب ضد الإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وبحسب كل المعايير القانونية والشرعية الدولية وتستدعي كل انواع الإستنكار والشجب والوقوف يدا واحدة الى جانب شعبنا المناضل البطل في غزة ".

واستنكرت كتلة "تجمع الإصلاح والتغيير" في الناصرة "هذا العمل العدواني الحربي والهمجي ضد أبناء شعبنا الصامد الصابر في غزة" وطالبت حكومة إسرائيل "بوقف هذا الجريمة فورا ورفع الحصار عن شعبنا وفتح جميع المعابر التي يشكل إغلاقها بحد ذاته جريمة حرب. وطالبت حكومة مصر العربية ب"الإلتزام بالمواثيق والأعراف الدولية وفتح معبر رفح أمام شعبنا في غزة الأبية وعدم الرضوخ للإملآءات الإسرائيلية والأمريكية" .

وجاء في البيان أن "ردة الفعل التي قامت بها جماهيرنا العربية في الداخل عامة وفي الناصرة خاصة من مظاهرات وأعمال إحتجاجية واستنكار لهذه الجرائم البشعة لهو حق إنساني، طبيعي وقانوني ليس لشعبنا فقط بل لكل شعوب العالم التي تؤمن بالسلام وبإحقاق الحق لأصحابه وبإنهاء الإحتلال الظالم عن شعبنا الفلسطيني".

وأضافت الكتلة في بيانها "ولكن في نفس الوقت ومن منطلق المسؤولية نحن نستنكر الأعمال غير المسؤولة التي قامت بها مجموعة من الفتيان والتي تمثلت بالإعتداء على واجهات البنوك وماكنات سحب النقود وماكنات وقوف السيارات في المدينة والتي تخدم بالأساس سكان المدينة عامة بغض النظر عن مالكيها ونستنكر ايضا الإعتداء على الأملاك الخاصة والتي تعود ملكيتها لأهلنا في الناصرة وعليه نطالب كل من له علاقة بهذه الأعمال التوقف عنها فورا ونطالب الأهل في الناصرة بإستنكارها ، بشجبها وبردعها وبتوعية أبنائهم الشباب بأن تكسير وتدمير المحلات الخاصة والعامة ليست من شيمنا ولا تعبر باي شكل من الأشكال عن نهجنا في الإحتجاج والإستنكار لهذه الجرائم البشعة التي تقوم بها حكومة إسرائيل".

وطالب البيان "الشرطة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الشباب من شعبنا والذين قاموا بالإحتجاج والإستنكار على جرائم الحرب التي تنفذها حكومة اسرائيل يوميا بحق البشر والحجر في غزة . وكذلك التوقف فورا عن ملاحقتهم واعتقالهم ونستنكر ونشجب كل أنواع العنف التي تمارس ضدهم في مراكز الشرطة وغرف التحقيق المظلمة".

التعليقات