في مظاهرة احتجاجية من المسجد إلى الكنيسة: الآلاف في الرينة ينددون بالعدوان على قطاع غزة..

-

في مظاهرة احتجاجية من المسجد إلى الكنيسة: الآلاف في الرينة ينددون بالعدوان على قطاع غزة..
شارك الآلاف من أهالي قرية الرينة الجليلية في مظاهرة احتجاجية حاشدة ضد العدوان المتواصل والجرائم الدموية التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وقد شارك في المظاهرة عدد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والقيادات السياسية في البلد، كان بينهم رئيس المجلس المحلي عدنان بصول وعدد من أعضاء المجلس، بالإضافة إلى الأب إلياس عودة والشيخ ضيف الله عثاملة والقس صموئيل برهوم، والشيخ شادي حشمة. كما شارك في المظاهرة رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي النائب واصل طه.

وقد انطلقت المظاهرة من مسجد الاعتصام في البلدة القديمة فور انتهاء صلاة الجمعة، وجابت شوارع البلدة القديمة، وتوجهت نحو كنيسة العائلة المقدسة الأسقفية (البروتستانت).

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، بالإضافة إلى عدد من الشعارات، كان بينها "غزة رمز الكرامة والعزة"، و"أيها الحكام العرب أوقفوا إبادة غزة"، و"على من راهن على الحصار أن يخجل ويراجع نفسه"، و"أين الحكام العرب" و"يجب وقف العدوان فورا وكسر الحصار فورا".

كما هتف المتظاهرون بعدد من الشعارات، كان بينها "غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، و"من غزة طلع القرار انتفاضة وانتصار"، و"ما في حل ما في حل إلا بتركيع المحتل"، و"ما بتنحل القضية إلا بدولة وهوية"، و"يا ام الشهيد زغردي كل الشباب اولادك".

وقد تميزت المظاهرة بالتحام كافة فئات أبناء البلد، على مستوى الأحزاب السياسية وعلى مستوى طوائفها وشرائحها الاجتماعية، حيث شارك عدد كبير من الشباب والأطفال والنساء إلى جانب المتظاهرين.

اختتمت المظاهرة في الكنيسة بعدة كلمات، تحدث فيها كل من القس صموئيل برهوم والأب إلياس عودة، وعبر الهاتف تحدث كاهن غزة الأب مناويل مسلم، كما تحدث الشيخ شادي حشمة، ورئيس المجلس المحلي عدنان بصول.

وأجمع المتحدثون على ضرورة وقف العدوان على قطاع غزة وفك الحصار عنها، مؤكدين على أن أهلنا في قطاع غزة جزء لا يتجزأ من شعبنا العربي الفلسطيني، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الوطن.

كما أدان المتحدثون جرائم الاحتلال الدموية التي ترتكب على مدار الساعة منذ السبت الماضي في قطاع غزة. وأدان المتحدثون في الوقت نفسه الصمت العربي الرسمية حيال المجازر والدمار الحاصل في القطاع.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن اللجنة الشعبية لإغاثة أهلنا في قطاع غزة قد باشرت عملها في جمع التبرعات.
..................

التعليقات