بعد أن أغلقت الأبواب أمامه وتحاشيا لدفع مئات آلاف الشواقل: مواطن يجبر على هدم منزله بيديه..

-

بعد  أن أغلقت الأبواب أمامه وتحاشيا لدفع مئات آلاف الشواقل: مواطن يجبر على هدم منزله بيديه..
مسلسل العذاب والمضايقات الذي تعرضت له عائلة مدحت سلطان من الطيرة ومطالبتها بهدم منزلها في اروقة المحاكم وعلى مدار عامين انتهى يوم أمس، الأربعاء، في الساعات التي سبقت افتتاح صناديق الاقتراع للتصويت للكنيست، حيث أجبر رب الأسرة على هدم منزله الذي يأوي أولاده وأفراد أسرته.

وجاء أن سلطات قام بهدم منزله، بعد أن أغلقت كافة الأبواب بوجهه، حيث شرعنت المحاكم الهدم. وقام بهدم منزله بيديه، وشردت عائلة بأكملها، خشية أن يتم إلزامه بدفع مئات آلاف الشواقل، كغرامة وأجرة جرافات الهدم التابعة للجان التنظيم.

وكانت العائلة قد حظيت على مدار الأشهر الأخيرة بالاحتضان والالتفاف الشعبي والقيادي من حولها. وخلال ساعات الهدم تضامن العديد من أهالي المدينة مع عائلة سلطان، وقام بعض أهل الخير في الطيرة بمواكبة العائلة في محنتها، وتوفير مبيت بديل للعائلة التي شردت.

يشار إلى أن شرطة الطيبة قامت قبل نحو شهرين بتسليم مدحت سطان أمر إخلاء لمنزله تمهيدا لهدمه. وسعى الرئيس المنتخب المحامي مامون عبد الحي والادارة الجديدة لدى الشرطة ولجان التنظيم لإعادة النظر بالقرار، خصوصا وأن البلدية المنتخبة ستقدم الخرائط الهيكلية من أجل إقرارها وإدخال المنزل ومئات المنازل الأخرى إلى داخل مسطح البناء ليتسنى لاصحابها باستصدار التراخيص، لكن لجان التنظيم اصرت على الهدم.

.......

التعليقات