" التحالف الوطني الديمقراطي" في شفاعمرو يستهجن تصريحات رئيس البلدية ناهض خازم حول الخدمة المدنية

-

طالب " التحالف الوطني الديمقراطي" (التجمع و أبناء البلد) في مدينة شفاعمرو، رئيس البلدية، باحترام قرار البلدية الرسمي الرافض للخدمة المدنية واحترام «موقف ألاغلبية الساحقه من أهالي شفاعمرو الرافض للأسرله والخيانة الوطنية». واستهجن التحالف في بيان عممه على وسائل الإعلام تصريحات رئيس البلدية، ناهض خازم، غير اللائقة، التي نشرتها صحيفة "كل العرب".

وقال البيان: " لقد أظهر رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ضعفه من خلال صحيفة كل العرب يوم 10/4/2009 حيث بدا محرجاٌ من موقف ممثلنا في البلدية ابراهيم شليوط، فصرح تصريحات لا تليق برئيس بلدية جديد أتى لتغيير نهج وسياسة بائسة، كقوله : "حقد شخص أو مجموعة خاسرين منهزمين بهدف خلق بلبله في المدينة" . كل هذا الضغط والعصبيه أظهرها رئيس بلدية شفاعمرو لعدم قدرته الوقوف أمام الحقائق الدامغة التي وجهت له .

وشرح البيان: القصه تتمحور حول الخدمة المدنيه وموقف البلدية منها التي أخذت قرارا وبالاجماع (!!!!) برفض تطبيق الخدمه المدنيه في مدارسنا لخطورتها على طلابنا .
لكن القرار لم يمنع استمرار دخول مندوبي "جمعية تشجيع الخدمة المدنية" لمدارسنا مما أدى الى احتجاج ممثلي لجان الطلاب في مدارس شفاعمرو وابلاغ احتجاجهم أمام رئيس البلدية بشكل مباشر. ولقد وصلت عدة شكاوى من طلابنا لجمعية الشباب العربي "بلدنا" مما دفعها الى ارسال عدد من الرسائل لرئيس البلدية حول دخول امرأة من أصول لبنانية للصفوف لتسويق برنامج الخدمة المدنية، وعلى أثر ذلك تم اعلان اضراب من قبل لجان أولياء أمور الطلاب في عدد من المدارس .
بل وصل الامر بأن تقوم بلدية شفاعمرو بدعوة مدراء مدارس شفاعمرو لحضور اجتماع يوم 13/3/2009 مع رؤوفين غال من مكتب رئيس الحكومة لتسويق الخدمة المدنية, هذا ألامر اعتبره البعض خطا أحمر. لهذا تقدم تسعة من أعضاء البلدية برسالة لبحث الموضوع مجددا ووضع الخطوات العينيه لتنفيذ قرار البلدية.

وفي هذه الجلسة تحدث بأسم أعضاء البلدية ممثل التحالف السيد ابراهيم شليوط فطالب بعقد اجتماع مع مديري مدارس شفاعمرو وابلاغهم رسميا بقرار البلدية وضرورة تنفيذ هذا القرار، مما أثار رئيس البلدية ناهض خازم فبدا حازما في موقفه – على غير عادته – برفض اقتراحات ممثلنا ابراهيم شليوط وقوله: لقد أعلنا موقفنا المعارض للخدمة المدنيه وهذا بالنسبة لي يكفي ولا حاجة لاثارة الموضوع مرة أخرى .

وتسائل التحالف: بماذا يرد رئيس البلدية على الوقائع التي وردت ؟
وأردف: يقول في خبر الصحيفه: اين كان ابراهيم شليوط عندما كان عضوا بمجلس عرسان حيث كان الموقف الرسمي للبلدية تسويق الخدمة المدنية .

وأضاف: لا نستغرب من هذا التساؤل، ففي السنوات الخمس الماضية كان رئيسنا الحالي في برجه العاجي ولم ير ولم يسمع ماذا فعلت القوى السياسيه , التجمع وأبناء البلد والجبهة والحركة الاسلاميه معاٌ من اجل محاربة ظاهرة الخدمة المدنية، وبل من اجل انهاء ظاهرة عرسان ياسين السياسيه من بلدية شفاعمرو. فقد خرج ناهض خازم عن صمته الطويل اتجاه عرسان ياسين فقط بعد الانتخابات حينما شكر عرسان ياسين على دعمه ومناصرته في الانتخابات الاخيرة .
لهذا لا يمكن نعتنا بالخاسرين بل بالناجحين في اسقاط نهج وسياسة عرسان ياسين عن بلدية شفاعمرو , وهذا النجاح حظينا به نتيجة عملنا وتفانينا بمحاربة هذه الظاهره.
اما اذا اعتبرنا السيد ناهض خازم بالخاسرين المهزومين على اعتبار ان نهج وسياسة عرسان لا زالا مسيطرين على البلدية بوجوه جديدة ,على حد تحليل رئيسنا، فنقٌر ونعترف اننا بالفعل لخاسرون !!!!!

وقال البيان: اننا نتوجه الى جميع اعضاء البلدية والقوى السياسيه في شفاعمرو بمواصلة العمل الدؤوب من اجل منع دخول مؤسسات الخدمة المدنية الى المدارس، ونطالب البلدية ورئيسها باحترام قرار البلدية الرسمي الرافض للخدمة المدنية واحنرام موقف ألاغلبية الساحقه من أهالي شفاعمرو الرافض للأسرله والخيانة الوطنية .

وانتهى بالقول: ان التحالف الوطني ومعه كل القوى الشريفه في المدينة لن يغفر في المرة القادمه اي خطأ مثل الخطأ الذي اقترفه رئيس البلدية بدعوة ممثل مكتب رئيس الحكومة لتسويق مشروع الخدمة المدنيه داخل مدارسنا، وعلى الرئيس أن يلتزم بقرار هيئاتنا التمثيليه الوطنيه في هذا الخصوص كلجنة المتابعه للجماهير العربية ولجنة مناهضة الخدمة المدنية .

التعليقات