البروفيسورفؤاد عودة رئيس نقابة الاطباء الاجانب في إيطاليا: "سيتم نقل طلاب عرب الداخل من جامعة لاكويلا الى روما لاكمال دراستهم"..

عملية النقل تتضمن ألا يخسر الطلاب الفصل الدراسي وستحتسب لهم فترة الدراسة في جامعة لاكويلا، وكذلك فرصة للتقدم للامتحانات بموعدها

البروفيسورفؤاد عودة رئيس نقابة الاطباء الاجانب في إيطاليا:
اكد البروفيسور فؤاد عودة ابن قرية جلجولية المقيم في ايطاليا، والذي يشغل منصب رئيس الجالية العربية ورئيس نقابة الاطباء الأجانب هناك، على أنه تم الاتفاق مبدئيا على ايجاد حلول جذرية لقضية طلاب وطالبات عرب الداخل ممن يدرسون مواضيع الطب في مدينة لاكويلا التي ضربها الزلزال، بحيث ستكون هناك حلول جماعية للطلاب الذين يصل تعدادهم 70 طالبا، سيتم نقلهم لاكمال دراستهم في مواضيع الطب الى جامعة روما.

وجاء أن عملية النقل تتضمن ألا يخسر الطلاب الفصل الدراسي وستحتسب لهم فترة الدراسة في جامعة لاكويلا، وكذلك فرصة للتقدم للامتحانات بموعدها.

وقد أبلغ رئيس جامعة روما، البروفيسور لوجي فارتي، البروفيسور عودة من خلال رسالة رسمية بعثها له هذا الاسبوع، مشيرا إلى أن الموضوع طرح على طاولة وزير التعليم العالي في ايطاليا، والذي أوصى بدوره بإجراء تعديلات قانونية ليتسنى نقل الطلاب الى جامعة روما.

وقال البروفيسور فؤاد عودة في تصريح خاص "قبل أيام وصلني رد رسمي، من قبل البروفيسور لوجي فارتي رئيس جامعة روما، الذي استجاب لمطلبنا بنقل طلاب وطالبات الطب ممن يدرسون في المدينة التي ضربها الزلزال، لنقلهم لاستمرار وإكمال دراستهم في جامعة روما، والقضية على طاولة وزير التعليم العالي في ايطاليا الذي اوصى بإجراء تعديلات قانوينة ليتسنى نقل الطلاب على وجه السرعة.

وأضاف أن "المهم أننا نصبو لأن تكون الحلول جماعية لكافة الطلاب والطالبات، بحيث ننصح الطلاب بالاستمرار بالاتصال بنا في النقابة، من أجل إتمام كافة المعاملات والاجراءات، وعدم التوجه بشكل فردي بطلب النقل لاي جامعة".

وأضاف البروفيسور عودة: "أثناء تواجدي في البلاد، خلال تشييع جنازة المرحوم الطالب حسين حمادي، التقيت بسفير ايطاليا في البلاد، وتبادلنا أطراف الحديث عن القضية، ووعد بالمساهمة بإيجاد حلول لقضية طلابنا على وجه السرعة".

وأكد على المساعي لنقل الطلاب مباشرة الى جامعة روما، واحتساب فترة الدراسة لهم في جامعة لاكويلا، وكذلك السمح لهم بإجراء كافة الامتحانات، و"هذا ما طلبناه من المؤسسات الايطالية المختلفة والتي أبدت مواقفها الداعمة والمؤيدة لمطالبنا، ونأمل ان يتسنى ويتحقق ذلك في الفترة القريبة".

التعليقات