النائبة زعبي تطالب بالتوقف عن قطع المياة عن قرية دبورية

-

النائبة زعبي تطالب بالتوقف عن قطع المياة عن قرية دبورية
طالبت النائبة حنين زعبي اليوم، 12 أيار، 2009، شركة إتحاد المياة والصرف الصحي في قرى الجليل الاسفل بالتوقف عن قطع المياة عن قرية دبورية، حيث تشهد القرية في الشهر الأخير انقطاعاً مستمراً لتيار المياة في أواخر الاسبوع.

وذكرت النائبة زعبي في رسالتها أن قطع المياة عن أهالي دبورية هي وسيلة تعسفية تضر جميع سكان القرية، وعلى الاخص طلاب المدارس، بحيث تمنعهم من ادارة يوم دراسي منتظم بسبب انقطاع مياة الشرب، كما وتسبب مشاكل صحية وبيئية. وأضافت النائبة زعبي ان قطع تيار المياة يمس بحقوق دستورية منها الحق في الحياة والحق في الصحة، كما ويمس في الحق في ممارسة الشعائر الدينية، اذ يضر جمهور المصلين في أداء صلاة يوم الجمعة والوضوء في المساجد.

وأضافت النائبة زعبي أن هذا القرار هو بمثابة عقاب جماعي لسكان القرية، سيما وأنهم لا يستلمون فواتير الدفع بشكل منظم، خاصةًَ بعد تحويل جباية مستحقات المياة الى اتحاد المياة والصرف الصحي بدلاً من قيام المجلس المحلي بجباية المستحقات.

وطالبت النائبة زعبي في رسالتها بالتوقف عن استخدام هذه الوسائل التعسفية لتحقيق مستحقات المياة، خاصةً وان المذنب الرئيسي في هذه الحالة هو اتحاد المياة وليس المواطنين أنفسهم.

التعليقات