النائبة حنين زعبي تطالب سلطة الآثار بوقف نبش المقبرة الإسلامية في بلدة تل السبع في النقب

-

النائبة حنين زعبي تطالب سلطة الآثار بوقف نبش المقبرة الإسلامية في بلدة تل السبع في النقب
بعثت النائبة حنين زعبي اليوم، الإثنين 25/05/2009، برسالة عاجلة الى مدير سلطة الاثار مطالبة بوقف الحفريات في مدخل بلدة تل السبع في النقب.

وبحسب المعلومات التي وردت مكتب النائبة زعبي فإن سلطة الآثار تقوم منذ حوالي الشهرين بعمليات حفر في مدخل بلدة تل السبع على مقربة من مقبرة إسلامية قديمة، وقد تم صباح اليوم وبحسب شهود عيان نبش بعض القبور والعبث بها.

وفي رسالتها أشارت النائبة زعبي إلى أن نبش القبور الإسلامية أصبح أمراً عادياً بالنسبة لسلطة الآثار التي لا تحترم حرمة الميت عندما يكون عربياًَ، ولا تأبه بكون المقابر هي أيضاً مكاناً مقدساً لدى العرب ولا يجوز المس بحرمته، منوهةً إلى أن قانون العقوبات يمنع المس بالأماكن المقدسة حيث تصل العقوبة القصوى للجاني الى 7 سنوات.

كما وذكرت أن استمرار سلطة الآثار بالحفريات متجاهلة مشاعر المواطنين تؤكد على وجود سياسة رسمية متعمدة تعمل على المس بمشاعر وحقوق وهوية المواطنين العرب في الدولة، الأحياء منهم والأموات.

وفي نهاية رسالتها طالبت النائبة زعبي مدير سلطة الآثار بالوقف الفوري لأعمال البحث والتنقيب بجانب المقبرة، والعمل على الحفاظ على المقبرة الإسلامية وعدم المس بحرمتها.

التعليقات