لجنة الآباء تطالب رئيس اللجنة المعينة في باقة الغربية بالتنازل عن قراره تغيير مدير المدرسة الثانوية للآداب والتكنولوجيا

-

لجنة الآباء تطالب رئيس اللجنة المعينة في باقة الغربية بالتنازل عن قراره تغيير مدير المدرسة الثانوية للآداب والتكنولوجيا
أمهلت لجنة أولياء الأمور في مدرسة باقة الغربية للآداب والتكنولوجيا الرئيس المعين في بلدية باقة الغربية - جت، يتسحاق فالد، 48 ساعة فقط تبدأ منذ صباح اليوم الأحد وحتى صباح الثلاثاء، من أجل إعادة النظر في قراره تغيير مدير المدرسة الثانوية المربي نزار عويسات الذي يدير شؤون المدرسة منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وقالت لجنة الآباء في رسالة إلى رئيس اللجنة المعينة: "لقد قرأنا باستغراب شديد خبر المناقصة التي نشرتموها في عدة صحف محلية في البلاد والتي تفتحون الأبواب من خلالها للمتقدمين لمنصب إدارة المدرسة الثانوية للآداب والتكنولوجيا. وعليه فإننا في لجنة أولياء أمور الطلاب بالمدرسة نعلن بهذا أننا وبصورة غير قابلة للتغيير غير راضين عن هذه المناقصة أبداً ونعارضها بشدة".

وجاء في الرسالة أن المعارضة هذه تأتي نظرا للنجاح الباهر للمدير الحالي المربي نزار عويسات الذي استطاع إخراج المدرسة الثانوية من انتكاستها التي استمرت على مدى السنين الماضية، والذي استطاع أن يعيد المدرسة إلى خط النجاح وان يقودها قدماً نحو التطور والازدهار والتغيير؟

وأكدت اللجنة أنها تعتقد أن تغيير مدير المدرسة سوف يؤدي إلى ضرر كبير في جهاز التربية والتعليم في المدرسة.

كما ذكّرت لجنة الآباء رئيس اللجنة المعينة بأنه قام خلال فترة وجيزة منذ تعينه رئيساً للجنة المعينة بتغيير ثلاثة مدراء لهذه المدرسة. وأكدت على أن "أبنائنا ليسوا فئران تجارب، ولن نعطيك أي مجال لتغيير المدير الحالي بأي وسيلة وتحت أي ذريعة من الذرائع ولأسباب شخصية وغريبة".

وبينما أكدت اللجنة على وجهة نظرها والتي لن تغيرها، فقد طالبت بإلغاء المناقصة وإعطاء المربي عويسات المجال لإكمال مشواره في المدرسة.

كما أكدت لجنة الآباء على أن عدم تلبية هذه المطالب سوف يؤدي إلى إجراءات احتجاجية بينها الإضراب، وذلك بعد 48 ساعة من استلام الرسالة.

ومن جهته رد مدير قسم المعارف في بلدية باقة الغربية - جت وليد مجادلة، بالقول: "نحن نعمل وفق قانون وزارة المعارف. فخلال الثلاثة أعوام الأولى لتعيين أي مدير تفتح المناقصة سنويا ومن حق المدير أن يتقدم لكل مناقصة منها، تحديدا الأستاذ نزار عويسات عندما سلمناه مهمة إدارة المدرسة اخبر بعد فوزه بالمناقصة أن تعيينه فقط لمدة عام، وانه بعد انتهاء هذه المدة ستفتح المناقصة من جديد، ومطلع العام الحالي أكدنا له انه ستكون هناك مناقصة جديدة".

وأضاف مجادلة :" فتح المناقصة مجدداً لا يعني أن مدير المدرسة قصر في عمله بل لديه معطيات أكثر من غيره بإمكانه التقدم للمناقصة الجديدة وسنحترم أي قرار تتخذه لجنة المناقصات. الموضوع ليس شخصيا هذا قرار يخص البلدية ووفق أنظمة وزارة المعارف ولا يوجد أي دخل للجنة الآباء في الأمر العيني هذا، نحن نحترم لجنة الآباء ودورها ولهم الحق التدخل في انتظام الدراسة والأجواء التعليمية والمناخ الدراسي، لكن بخصوص مناقصة لمدير لا نرى ان لهم الحق بالتدخل خصوصاً وأننا نعمل وفق القانون"، على حد قوله.

....

التعليقات