لجنة التنظيم تصدر قرارا بوقف البناء في منزل بسام محاميد من ام الفحم

-

لجنة التنظيم   تصدر قرارا بوقف البناء في منزل   بسام محاميد من ام الفحم
من المقرر ان تصدر المحكمة يوم الاثنين القادم قرارها المتعلق بمنزل بسام توفيق محاميد من ام الفحم، والذي شيد عام 2000 ومنذ تلك الفترة يواجه صاحب المنزل مضايقات ومخالفات. وكانت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا اصدرت قرارا بوقف البناء وذلك بسبب وبحجة البناء بدون ترخيص خارج مسطح المدينة علما ان المنزل لا يبتعد سوى امتار قليلة عن باقي منازل الحي. واشار صاحب المنزل ان المحكمة غرمته بمبالغ طائلة جدا قدرت بأكثر من 23 الف شيكل واجباره على استصدار رخصة بناء خلال فترة لا تتجاوز سنة ونصف. وفي حال فشلت جهوده عليه ان يقوم بهدم منزله بيده حسب ما جاء في حيثيات القرار.

المواطن محاميد، دق جميع الابواب من اجل الحصول على المستندات القانونية، وتوجه عدة مرات الى الجهات المختصة في مجال البناء والى لجنة التنظيم اللوائية في حيفا والمحلية في عارة من اجل استصدار رخصة بناء مصادق عليها حسب القوانين الا ان كافة محاولاته باءت بالفشل، علما انه اقام منزله على ارضه الخاصة التي ورثها عن ابيه حيث يتخوف افراد عائلته من اقدام السلطات على هدم المنزل الذي قام ببنائه منذ فترة زمنية طويلة وبتكاليف باهظة الثمن .علما ان المنطقة التي اقيم بها المنزل تعد منطقة صخرية حيث كلفت عملية الحفر والبناء مبالغ طائلة جدا بالاضافة الى شق شارع يربط المنزل بالشارع الرئيسي في المنطقة.

ويأتي ذلك فيما تقوم لجان التنظيم اللوائية ومجلس التخطيط القطري، على اعداد المخططات لتكثيف الاستيطان اليهودي في منطقة المثلث الشمالي ووادي عارة، تستمر لجان التنظيم بالمقابل تهميش المواطنين العرب، استثائهم من اي مخططات مستقبلية والمماطلة في المصادقة على الخرائط الهيكلية للتجمعات السكنية العربية، الى جانب ذلك اعتماد سياسة هدم المنازل العربية بادعاء انها شيدت بدون تراخيص. والحقيقة أن لجان التنظيم والبناء ترفض منح اصحاب المنازل التراخيص.



....

التعليقات