3 آلاف فحماوي يوقعون على عريضة ضد انتشار واستخدام السلاح..

-

3 آلاف فحماوي يوقعون على عريضة ضد انتشار واستخدام السلاح..
انطلقت هذا الأسبوع السبت الماضي حملة تواقيع لأهالي مدينة أم-الفحم على عريضة تطالب بالحد من ظاهرة انتشار الأسلحة، وإطلاق النار العشوائي، وذلك بناء على قرار من فرع التجمع الوطني الديمقراطي في أم الفحم بالتصدي لهذه الظاهرة التي أدت إلى فقدان الأمن والأمان في المدينة.

وجاء أن كوادر التجمع في أم الفحم قد وضعت أمامها هدف الوصول إلى أكثر من 5 آلاف توقيع من من جميع الشرائح والأجيال ضد ظاهرة انتشار واستخدام السلاح.

وعلم أن أعضاء أتحاد الشباب الوطني الديمقراطي قد استطاعوا جمع أكثر من 3000 توقيع خلال الأيام الأربعة الأولى للحملة.

وقد شملت نشاطات الحملة الشعبية التي بدأها التجمع في أوائل شهر 7 في الأسبوع الأخير توزيع الملصقات على السيارات، والتواجد وجمع التواقيع في المرافق الرئيسية لمدينة أم-الفحم.

وتشهد الحملة الشعبية مسارات عديدة في الأيام القادمة، تتوج بمسيرة مشاعل في وسط البلد يوم السبت الساعة السابعة مساءا تتنطلق من الدوار الأول في أم-الفحم, وتنتهي عند المكتب الرئيسي للتجمع بجانب مجمع الهرم.

وقد أكد أعضاء أتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في بيان تم توزيعه على أهالي مدينة أم-الفحم أهداف الحملة والخلفية من ورائها.

وجاء في البيان "إنّ صورة الواقع الأمني من كافة جوانبه، في ظل مناخات التشنج العائلي والحاراتي، تدفعنا لأن نطالب مجدداً بتحمل كافة السلطات والمراجع المعنية لمسؤولياتها، وكشف كافة مرتكبي الجرائم، والبدء بخطوات جديّة لمعاقبة المخالفين للأعراف الحميدة لمجتمعنا وتحرير المواطن من قبضة حالة الخوف الدائم بمختلف تنوعاتها وجمع السلاح (السائب) من أيدي المواطنين والتشدد بمعاقبة مستعمليه".

.........

التعليقات