زحالقة في خيمة الإعتصام في الطيرة

-

زحالقة في خيمة الإعتصام في الطيرة
قام النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الوطني الديمقراطي البرلمانية، السبت، بزيارة لخيمة الإعتصام ضد هدم المنازل في مدينة الطيرة برفقة وفد من التجمع الوطني الديمقراطي للتضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم وللتعاون في مواجهة حملة هدم المنازل التي تشهدها البلدات العربية في الفترة الأخيرة.

وقد شهدت خيمة الأعتصام عند المدخل الشرقي للمدينة في الأيام الأخيرة إقبالاً واسعاً وتزايداً في الحضور. وأثنى النائب زحالقة على جهود اللجنة الشعبية ضد الهدم في الطيرة التي نجحت في تجارب سابقة في تأجيل تنفيذ هدم منازل في الطيرة، مؤكداً على ضرورة استعادة نشاطها والتنسيق مع اللجان الشعبية ضد الهدم في البلدات العربية الأخرى.

وأوضح النائب زحالقة أن ملف هدم المنازل في البلدات العربية ليس مشكلة خاصة بأصحاب المنازل وحدهم، بل هي قضية وطنية للجماهير العربية كافة، التي تواجه سياسة سلطوية رسمية لمحاصرة وجودها، إذ إن الصراع مع الصيونية في الأساس هو صراع على الأرض.

وأكد النائب زحالقة أن معالجة ملف الهدم يجب أن يكون جذرياً وشاملاً لكافة المنازل المهددة بالهدم وغير المرخصة من خلال مفاوضات تجريها وزارة الداخلية والجهات المعنية مع لجنة المتابعة ولجنة الرؤساء والأحزاب العربية. وأضاف أن على السلطة أن تستوعب بأن معالجة هذا الملف لن يتم من خلال الجرافات وآلات الهدم بل من خلال إيجاد حلول للضائقة السكنية في البلدات العربية والمصادقة على خرائطها الهيكلية وتوسيع مسطحات نفوذ السلطات المحلية.

وأشار النائب زحالقة إلى أن إستمرار السلطات بسياسة الهدم ستفضي إلى صدام مع المواطنين العرب لأن الحديث يدور عن الآف المنازل المهددة بالهدم. ودعا زحالقة المواطنين إلى التواجد في خيمة الأعصام وإنجاح نشاطها لأن هدم المنازل من دون حملة شعبية مضادة هو بمثابة ضوء أخضر للسلطات للإستمرار في سياستها.

كما استعرض المحامي مازن دعاس عن آخر التطورات في قضية هدم منزل الشاب أيمن أبو خيط، موضحاً أن المنزل أقيم داخل الخارطة الهيكلية التي أودعتها بلدية الطيرة في لجنة التنظيم.

بدوره قال السيد حسني سلطاني، رئيس اللجنة الشعبية في الطيرة، إن اللجنة وضعت برنامجاً كاملاً لأنشطة شعبية لمواجهة أوامر الهدم إضافة إلى التواجد اليومي في خيمة الإعتصام. وأوضح سلطاني أنه في الوضع الراهن فإن للنضال الشعبي دور هام في منع هدم منازل أخرى في الطيرة في الفترة القريبة.

..

التعليقات