مفتش "الدوريات الخضراء" يعتدي بالضرب على مسنة عربية من النقب ويهدم خيمتها فوق رأسها

-

مفتش
تعرضت سيدة من النقب للاعتداء بالضرب من قبل مفتش "الدوريات الخضراء" وقام بهدم الخيمة التي تسكن فيها فوق رأسها. وتتعرض السيدة لحملة ملاحقة من قبل مفتشي الدوريات الخضراء لترحيلها عن المنطقة التي تسكن فيها.

وعلى إثر الاعتداءات المتكررة بعث مركز "عدالة" برسالة عاجلة إلى مدير الدوريات الخضراء والمستشار القضائي لدائرة أراضي إسرائيل طالبهما فيها بالتوقف فورًا عن ملاحقة السيدة صالحة سويلم الكلاّب من النقب وعدم هدم خيمتها أو إخلائها من المكان الذي تسكن فيه قبل صدور أمر نهائي من المحكمة.

وذكر المحامي مراد الصانع في الرسالة أن مفتش الدورية الخضراء المدعو أورن تسيون وصل يوم الخميس 26/07/09 إلى خيمة السيدة صالحة واعتدى بالضرب المبرح على السيدة ومن ثم قام بقص حبال الخيمة، ما أدى إلى هدمها فوق محتوياتها، وتسبب بضرر كبير للمحتويات. هذا ولم يكن بحوزة المفتش أي أمر قضائي بهدم المنزل، علمًا أن السيدة تسكن في نفس المكان منذ أكثر من 15 عامًا، وذلك بعلم وموافقة الدوريات الخضراء.

وقالت السيدة صالحة أنها تعرف هذا المفتش جيدًا، حيث أنه زارها في خيمتها مرات عديدة لكنه لم يعلمها يومًا أن وجودها في هذه المنطقة غير قانوني ولم يطلب منها أبدًا أن ترحل عن المكان. غير أنه قبل شهرين تقريبا طلب من السيدة إزاحة خيمتها إلى منطقة قريبة ووعدها أن أحدًا لن يطلب منها ذلك مرة أخرى. واتضح لاحقًا أن المفتش قام بهذه الخطوة حتى يتسنى له الإدعاء أن السيدة قامت "بغزو" المنطقة مؤخرًا واستوطنت بها بشكل غير قانوني ومن حقه هدم الخيمة دون الحاجة إلى أمر قضائي.

وادعى المحامي الصانع أن هدم الخيمة دون أمر قضائي هو انتهاك فظ لقانون التخطيط والبناء. كما أن الاعتداء على سيدة مسنة هو مخالفة جسيمة للقانون الجنائي. كذلك أضاف أنّ استدراج السيدة إلى تغيير مكان الخيمة حتى يتسنى للمفتش الادعاء أنها "غزت المنطقة" حديثًا وأنّ من حقه هدم خيمتها دون أمر قضائي هو استغلال وضيع لجهل السيدة بالقوانين والأحكام.

التعليقات