أكثر من عشرين جريمة قتل في المثلث والضحية اليوم احمد خشان من باقة الغربية

-

أكثر من عشرين جريمة قتل في المثلث والضحية  اليوم احمد خشان من باقة الغربية
لقي الشاب احمد خشان 22 عاما من باقة الغربية مصرعه متأثرا بالجراح التي أصيب بها جراء تعرضه لحادث أطلاق رصاص في محطة للوقود في مفرق ميسر. ويتم التحقيق في ملابسات الحادث الذي يبدو أنه على خلفية جنائية.

الطيرة ايضا، كانت قبل على موعد مع الاجرام، والضحية الماسوف على شبابه مهاب خاسكية البالغ من العمر 22 عاما، وهو اعزب حيث قتل رميا بالرصاص في المنطقة الصناعية في المدينة، عندما وصل الى مكان عمله. وقد شاركت جماهير غفيرة من المدينة والمنطقة في تشيع جنازته الى مثواه الاخير. جرح العنف في المدينة لم يندمل بعد، واللجنة الشعبية الى جانب البلدية تجندت في مسعى لتلجيم هذه المظاهر وتعميم ثقافة الحوار والتاخي والتسامح، ابتداءا من المدارس ومختلف الشرائح الاجتماعية.

مسلسل الأجرام في البلاد مستمر، في الشهر الاخير سجلت في البلاد 15 جريمة قتل اغلبها في الوسط العربي وتحديدا في منطقة المثلث الجنوبي، التي اصبحت منكوبة بالعنف والاجرام، فمنذ مطلع العام في قرى ومدن المثلث الجنوبي شهدت كل بلدة جرائم قتل ومحاولات قتل، في كل من كفرقاسم، كفربرا، جلجولية، الطيرة، الطيبة، قلنسوة، جت، باقة الغربية وكفرقرع.

الحصيلة في الاشهر الاخيرة قرابة 20 جريمة، في اغلبها الخلفية جنائية وبالطبع رموزها لم تفك، وان نفذت الشرطة حملات الاعتقالات، بحيث اصبحت ظاهرة الاعتقالات على خلفية جرائم القتل، كالباب الدائري، اعتقالات وسرعان وبعد ايام تكون افراجات، بالمقابل في كل قرية ومدينة وبالتعاون مع السطات المحلية تنشط لجان شعبية لمكافحة الاجرام والعنف والسعي لاصلاح ذات البين والتوعية من مخاطر العنف، لكن هذه اللجان تقف عاجزة امام فوهات البنادق والاسلحة التي لا تعرف لغة، سوى لغة الرصاص.

.

التعليقات