حملة هدم بيوت عربية في عدد من القرى غير المعترف بها في النقب

-

حملة هدم بيوت عربية في عدد من القرى غير المعترف بها في النقب
أقدمت قوات الهدم الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، على حملة هدم جديدة طالت عددا من القرى العربية غير المعترف بها في النقب.

وجاء أن قوات الهدم قامت بهدم منزلين في قرية السر القريبة من سجن بئر السبع، وتابعت قوات الهدم سيرها إلى جهة الشرق، وهدمت بيوتا في قرية أبو صلب غير المعترف بها، التي تقع بمحاذاة شارع 25 (بئر السبع ديمونا).

كما هدمت عدة بيوت في العراقيب التي تنوي ما تسمى بـ"كيرين كاييمت" تشجيرها، وصادرت قوات الهدم جميع رزم القش التي يستعملها السكان لإطعام ماشيتهم، بالإضافة إلى جميع مستلزمات البيوت، كما نقلت لجهة غير معلومة، ما تم اقتلاعه من اشتال من الزيتون

وتجدر الإشارة الى ان عمليات الهدم مستمرة في القرى العربية غير المعترف بها من قبل الحكومة الاسرائيلية، حيث أن عمليات الهدم تأتي بذريعة البناء غير المرخص، مع الإشارة إلى أن السلطات ترفض منح تراخيص لتلك البيوت، بحجة ان المناطق غير موجودة ضمن مخططات القرى او المدن، الامر الذي يعني ان هناك حوالي 48 الف بيت عربي في النقب غير مرخص ويتهددها خطر الهدم.

وقال رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ابراهيم الوقيلي، إن عمليات الهدم تأتي في غياب حل مرض للسكان في النقب، وفي ضوء تجاهل حق العرب في الاعتراف لهم بملكيتهم على أراضيهم.

وحذر من تفاقم الاوضاع في النقب، ومن مغبة تنفيذ السلطات لمخططات شارع عابر اسرائيل في النقب، وشارع 31، وإقامة معسكر وتشجير أراضي العراقيب، وخطة متربولين بئر السبع".....

التعليقات