بمشاركة النائبة، زعبي: أمسية فكرية في وادي عارة بعنوان "المرأة في الفكر الإنساني وفي المشروع السياسي"

بمشاركة النائبة، زعبي: أمسية فكرية في وادي عارة بعنوان

تحت عنوان "المرأة في الفكر الإنساني وفي المشروع السياسي"، شارك العشرات من النساء والرجال من قرى وادي عارة، في الأمسية الفكرية التي نظمتها جمعية يد للجميع لتطوير الفنون والثقافة في المثلث. وقد شارك بهذه الأمسية الأديب لؤي مصالحة والنائبة حنين زعبي.وقد تناول الأديب لؤي مصالحة موضوع المرأة في الفكر الأسطوري وفي الفكر الفلسطيني والديني وأخيرا في العلوم الطبيعية في القرن العشرين، مؤكدا إلى أن المرأة حققت انجازات كثيرة ليس فقط مثلما يعتقد البعض في المجال الثقافي والتربوي وإنما في المجال العلمي والكيميائي من هنا فان التطور الذي حققته المرأة العربية من خلال انجازاتها يعتبر قفزة نوعية ساهمة في تطور وتحسين مكانة المرأة العربية في مجتمعنا ، من الجانب السياسي أشار لؤي مصالحة إلى أن حضور المرأة العربية في المجال السياسي في السنوات الأخيرة يعتبر حضورا متطورا ومتضاعفا مقارنة مع سنين سابقة .

وتناولت النائبة حنين زعبي وضع المرأة في المجتمع الغربي وما تعرضت له من ظلم وتمييز وأبرزت أهمية نضال المرأة السياسي من اجل تحقيق حقوقها. كما حيت حنين زعبي المجتمع النسائي لما حققته من تطور من خلال نضالها المحلي والقطري في مختلف المجالات.

من جانبه أكد محمد مرعي العضو الإداري في جمعية يد للجميع إلى أن هذه الأمسية تندرج ضمن سلسلة الفعاليات والأمسيات التي تنظمها الجمعية وذلك في سبيل تطوير الفكر السياسي لدى مجتمع النساء والعمل على تطوير الوعي والتثقيف لدى جميع أبناء المجتمع العربي لأهمية دمج المرأة والنساء في الحلبة السياسية المحلية والقطرية لما لها من دور فعال ومركزي في المجال السياسي وفي الحياة اليومية في مجتمعنا.

التعليقات