زحالقة يطالب بعدم إغلاق مصنع "تفرون"

-

زحالقة  يطالب بعدم إغلاق مصنع
دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمـع البرلمانية، الحكومة للعمل فوراً لإنقاذ أكثر من ألف عاملة وعامل في مصنع "تفرون"، الذين سيفقدوا أماكن عملهم إذا أغلق المصنع، كما أعلنت إدارته مؤخراً. وقال النائب زحالقة إن المبالغ اللازمة لأنقاذ المصنع هي أقل من تلك التي ستدفع كمخصصات بطالة والتي تزيد عن خمسة ملايين شيكل شهرياً.

جاءت أقوال زحالقة في كلمته أمام الهيئة العامة للكنيست، الأثنين، بحضور وزير المالية، يوفال شطاينيتس، وتطرق فيها إلى مصير النساء العربيات اللواتي سيفقدن أماكن عملهن، وذكّر بأن الغالبية الساحقة منهن لا يجدن مكان عمل بديل ويتحول ليس فقط إلى عاطلات عن العمل بشكل مؤقت، بل بلا عمل بالمرة مدى الحياة، بكل ما يعنيه ذلك من إرتفاع معدلات الفقر وضربة إقتصادية لهن ولعائلاتهن.

وتوجه زحالقة إلى وزير المالية داعياً إياه إلى التحرك بسرعة لإنقاذ أماكن العمل وعدم الإختباء وراء الإدعاء بأن إدارة المصنع مذنبة، لأن القضية ليست إدارة المصنع بل العمال، والحكومة مسؤولة عن توفير أماكن عمل بديلة وعليها إنقاذ المصنع ومصانع أخرى في الجليل يتهددها خطر الإغلاق والإفلاس، وما يترتب على ذلك من آلاف العاطلين الجدد عن العمل.

وختم زحالقة قائلاً إنه يمكن إنقاذ المصنع، فهناك صندوق خاص لهذا الغرض، وفيه أموال جرى خصمها من عمال القطاع العام لمساعدة المصانع التي يتهددها خطر الإغلاق، والموضوع بحاجة فقط إلى قرار حكومي لأنقاذ العمل وضمان أماكن عملهم.

التعليقات