إضراب شامل احتجاجا على هدم المنازل في الطيبة

التجمع في الطيبة يدعو إلى إنجاح الإضراب وتصعيد النضال وضمان استمراريته وتطوره لكونه السبيل الوحيد للدفاع عن البيت والأرض..

إضراب شامل احتجاجا على هدم المنازل في الطيبة
استجابة لقرار اللجنة الشعبية ولجنة أولياء الأمور تشهد مدينة الطيبة صباح اليوم، الاثنين، إضرابا شاملا لكافة المدارس والمرافق الحيوية في المدينة، وذلك احتجاجا على هدم منزل عائلة أشقر والمنازل الأخرى المهددة بالمدينة.

وعلم موقع عــ48ـرب أن اللجنة الشعبية وبالتنسيق مع لجنة أولياء الأمور عقدت اجتماعا طارئ مساء أمس، الأحد، في أعقاب هدم منزل عائلة أشقر، ودعت الأهالي الالتزام وإنجاح الإضراب ومساندة أصحاب المنازل المهددة.

وبحسب هاني منصور رئيس لجنة أولياء الأمور المركزية في الطيبة فإن الإضراب يسجل نجاحا كاملا حيث تم إغلاق جميع المدارس في المدينة والمحال التجارية، مشيرا إلى أن الأهالي موحدون خلف القرار وخلف اللجنة الشعبية مع الغياب التام لدور البلدية ورئيسها المعين.

كما طالب منصور أصحاب المنازل المهددة بالتوجه للجنة الشعبية للعمل على تنظيم الخطوات اللاحقة حول ما يتعلق بالمنازل المهددة والمطالبة بإيجاد حلول لجريمة هدم المنازل بذريعة عدم الترخيص.

يشار إلى إن مجهولين أقدموا الليلة الماضية على إحراق فرع البريد بالكامل في الطيبة بعد إضرام النار في مبنى البلدية أمس الأحد أعقاب هدم منزل عائلة أشقر في الطيبة.
وكان التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الطيبة، قد أصدر بيانا مساء أمس الأحد، دعا فيه الأهالي إلى إنجاح الإضراب يوم الذي أعلنته اللجنة الشعبية في أعقاب عملية الهدم الأخيرة.

واعتبر البيان أن هدم البيت الأخير الذي أقدمت عليه "خفافيش الظلام" ليلة الأحد بطريقة همجية تجاوزت فيه كل الأعراف والمشاعر الإنسانية يعتبر بداية لحملة هدم واسعة تعد لها أجهزة الهدم والتشريد منذ فترة طويلة تهدد عشرات المنازل في الطيبة إن لم يكن المئات.

كما اعتبر البيان عملية الهدم الأخيرة وبالأسلوب والطريقة الذي تمت به عبارة عن رسالة واضحة من هذه الحكومة لمواطني الطيبة بأنها مستمرة بخططها ومؤامراتها المستهدفة للوجود الفلسطيني في الداخل وارضه وتطوره ومستقبل أبنائه.

وأكد التجمع على ضرورة تصعيد النضال وضمان استمراريته وتطويره لكونه السبيل الوحيد لتحقيق الحقوق والدفاع عن البيت والأرض.

وتوجه البيان إلى أهالي الطيبة للاصطفاف معا لإنجاح الإضراب الشامل في كافة مؤسسات المدينة والذي دعت إليه اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن ليكون عبارة عن رد وطني وحدوي من كافة أهالي الطيبة في وجهه هذه السياسة الرعناء، بحسب البيان.

كما دعا التجميع إلى المشاركة في الاعتصام الشعبي الاحتجاجي الذي سيعقد في ساحة البنوك في تمام الساعة الخامسة والنصف والذي أيضا دعت اليه اللجنة الشعبية في الطيبة.

التعليقات