في أعقاب استجواب النائبة زعبي: تأجيل دفع ضريبة القيمة المضافة إذا صادف موعد دفعها الجمعة أو الأحد..

النائبة زعبي قدمت استجواباً آخر لم يتم الرد عليه بعد حول قضية تأجيل دفع ضريبة القيمة المضافة في حال صادف موعد تسديدها في أحد أيام أعياد المواطنين العرب..

في أعقاب استجواب النائبة زعبي: تأجيل دفع ضريبة القيمة المضافة إذا صادف موعد دفعها الجمعة أو الأحد..
قررت سلطة الضرائب الإسرائيلية قبل عدة أيام تأجيل موعد دفع ضريبة القيمة المضافة في حال صادف موعد دفعها يومي الجمعة أو الأحد، حيث كان متبعا في السابق أن يتم تأجيل الدفع فقط إذا صادف يوم دفعها يوم السبت إذ لم تعترف سلطة الضرائب بيوم عطل المواطنين العرب.

وكانت النائبة حنين زعبي قد قدمت استجواباً لوزير المالية يوفال شطاينتس حول هذه القضية التي تعني انتقاص حق المحاسبين ومدققي الحسابات العرب في عطلتهم الأسبوعية، كما وتحمل منحى مبدئيا إذ لا تعترف سلطة الضرائب بأعياد وأيام العطلة للمواطنين العرب الذين يجبرون على مزاولة عملهم في أيام عطلتهم.

وكانت النائبة زعبي قد قدمت استجواباً آخر للوزير شطاينتس لم يتم الرد عليه بعد حول قضية تأجيل دفع ضريبة القيمة المضافة في حال صادف موعد تسديدها في أحد أيام أعياد المواطنين العرب، اذ تمنح سلطة الضرائب مهلة ثلاثة أيام لدفعها، إلا أن المنظومة المحوسبة في سلطة الضرائب لا تعترف بهذه المهلة وتفرض غرامات تبطل فقط في حال تقدم المحاسب بطلب خاص.

وطالبت النائبة زعبي سلطة الضرائب بالإعتراف بأعياد العرب والتغلب على المشكلة "التقنية" التي تؤدي الى خسارة مادية ومجهود مضاعف للعرب.

التعليقات