الإضراب العام والشامل يعم البلدات العربية في الداخل الفلسطيني

الإضراب العام والشامل يعم البلدات العربية في الداخل الفلسطيني
استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل الفلسطيني، تشهد جميع القرى والمدن العربية اليوم الثلاثاء إضرابا عاما يشمل كافة المرافق العامة والخاصة والحياة التجارية، بما فيها المؤسسات التعليمية.

وكان قد شهدت ساحة الداخل أمس، الاثنين، مسيرات ومظاهرات غاضبة تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها العسكرية الإسرائيلية بحق أسطول الحرية، ما أدى إلى مواجهات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في بعض المواقع، وخصوصا في مدينة أم الفحم واعتقال عدد من المتظاهرين .

واستمرارا للأعمال الاحتجاجية تقرر تنظيم المسيرات الشعبية والمظاهرات الوحدوية في البلدات العربية مساء اليوم الثلاثاء، حيث عقدت السلطات المحلية والهيئات الشعبية في كل بلدة ومدينة مساء أمس الاثنين اجتماعات طارئة لها، أكدت خلالها مواصلة الاحتجاج والتنديد بالجريمة النكراء التي راح ضحيتها أبرياء مدنيون سعوا إلى كسر الصحار الجائر المفروض على قطاع غزة منذ سنوات عدة.

وعلم أن الشرطة قامت بنشر الآلاف من عناصرها في الشمال، ونفذت حملة اعتقالات طالت العديد من النشطاء..

علم أن حملة اعتقالات متواصلة تقوم بها الشرطة الإسرائيلية تطال عدد من المتظاهرين والنشطاء الميدانيين لاسيما في المثلث الشمالي والجليل، وان قوات كبيرة من الشرطة المعززة بالوحدات الخاصة وحرس الحدود تنتشر في مختلف المناطق تحسبا للمواجهات.

وتنظر محكمة الصلح في حيفا اليوم في تمديد اعتقال مشتبه من إحدى قرى الجليل على خلفية ما يزعم أنه "إخلال بالنظام العام والاعتداء على أفراد الشرطة" في جامعة حيفا أمس الاثنين.

كما اعتقلت الشرطة ثلاثة مشتبهين من قرية الفريد يس الساحلية على الخلفية ذاتها خلال المظاهرة الاحتجاجية التي تم تنظيمها مساء أمس في البلدة، وستنظر محكمة الصلح في مدينة الخضيرة اليوم الثلاثاء في تمديد اعتقالهم.

واعتقلت الشرطة أيضا أربعة شبان من مدينة أم الفحم في أعقاب المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين يوم أمس الاثنين، حيث قام الشبان برشق عناصر الشرطة بالحجارة، وإشعال الإطارات وإغلاق عدد من الشوارع على مدخل أم الفحم.

كما أن محكمة الصلح في حيفا ستنظر اليوم في تمديد اعتقال الناشط الطلابي محمد خلايلة من مجد الكروم،وهو معتقل منذ أمس في أعقاب تنظيم مظاهرة طلابية في جامعة حيفا احتجاجا على المجزرة النكراء.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الشرطة نفذت حملة اعتقالات في مدينة الناصرة، طالت 12 شخصا على الأقل، وذلك في أعقاب مواجهات مع الشرطة في منطقة العين.

وعلم أن قطعان حرس الحدود قد اقتحموا أحد المنازل في الحارة الشرقية في المدينة، وقاموا بالاعتداء على امرأة مسنة، وقاموا بتحطيم أثاث في المنزل، واعتقال 4 من أفراد عائلتها.


التعليقات