المحكمة تطلق سراح 10 طلاب، خمسة منهم مع الإقامة الجبرية...

الطلاب الخمسة الذين اطلق سراحهم شريطة الاقامة الجبرية هم: الناشطان التجمعيان وئام بلعوم وايليا شقور، سامي زيدان وتامر حليحل ومحمد أبو ليل.

المحكمة تطلق سراح 10 طلاب، خمسة منهم مع الإقامة الجبرية...
لليوم الرابع على التوالي، لا يزال التوتر يسود الجامعات الإسرائيلية في أعقاب مجزرة "أسطول الحرية" بعد ان شهدت أمس جامعتي حيفا وبئر السبع اعتداءات عنيفة من قبل قوات الأمن على مظاهرات الطلاب العرب.

وعلم موقع "عرب 48" أن محكمة الصلح في حيفا أطلقت سراح خمسة طلاب عرب ظهر اليوم بعد اعتقالهم أمس خلال المظاهرات في جامعة حيفا،

وفي وقت لاحق اطلقت سراح 5 طلاب اخرين شريطة الاقامة الجبرية حتى يوم الأحد المقبل. الطلاب الخمسة هم: الناشطان التجمعيان وئام بلعوم وايليا شقور، سامي زيدان وتامر حليحل ومحمد أبو ليل.

واحتشد العشرات من الطلاب العرب أمام المحكمة في حيفا، بمشاركة الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، وعضو المكتب السياسي مراد حداد.

وقال الناشط في التجمع الطلابي، ربيع عيد، لـ"عرب 48" الذي يتواجد في المحكمة أن التوتر ما زال قائماً في الجامعات بين الطلاب العرب واليهود اليمنيين، لكن لم تُنظم اليوم مظاهرات أخرى بسبب عودة الطلاب العرب الى بلداتهم في عطلة نهاية الأسبوع. وأضاف أن الشرطة توجه للطلاب الخمسة تهمة الإعتداء على أفراد الشرطة على الرغم من أن قوات الأمن قامت بالإعتداء على المتظاهرين وتفريقهم بالقوة وارسلت قواتها الخاصة الى داخل الحرم الجامعي. وأكد ان الصور تؤكد ان الطلاب هم المعتدى عليهم وتعرضوا للعنف خلافاً لإدعاءات الشرطة.

التعليقات