التجمع يستقبل وفود تضامن مع النائبة حنين زعبي

التجمع يستقبل وفود القوى الوطنية في القدس، ووفد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ووفد لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا..

التجمع يستقبل وفود تضامن مع النائبة حنين زعبي
استقبل التجمع الوطني الديمقراطي عددا من وفود التضامن مع النائبة حنين زعبي، اليوم السبت في المقر المركزي، وذلك في أعقاب الهجوم العنصري الحاقد عليها بسبب مشاركتها في أسطول الحرية.

وكان من بين الوفود، وفد القدس يترأسه السيد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح، بالإضافة إلى وفد مقدسي آخر يمثل كافة القوى الوطنية في القدس. كما استقبل التجمع وفدا عن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ووفد من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا بزيارة تضامن مع النائبة حنين زعبي.

وقد ضم وفد اللجنة القطرية رئيس اللجنة رامز جرايسي، والرؤساء صالح سليمان ونادر صرصور وخالد حمدان وأحمد حبيب الله ومازن عدوي وإبراهيم أبو راس ومصطفى محاميد، وسكرتير لجنة المتابعة عبد عنبتاوي.

وضم وفد لجنة الحريات السادة عبد الحكيم مفيد ومحمود مواسي وقدري أبو واصل ورجا إغبارية وسليمان فحماوي.

وكان في استقبالهم النائبة حنين زعبي والنائب د.جمال زحالقة، ورئيس الحزب واصل طه، والأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح، ونائب الأمين العام مصطفى طه، وعدد كبير من أعضاء اللجنة المركزية للتجمع.

وقدم مسؤول ملف القدس في حركة "فتح" حاتم عبد القادر التهنئة للنائبة زعبي، وقال"نحن فخورون بمشاركة الأخت حنين".

وأضاف أن الأسطول لقن حكومة إسرائيل درسا، وأن الاسطول نجح في كسر حصارين؛ حصار قطاع غزة، وكسر حصار عرب الداخل أيضا.

وقال السيد مأمون العباسي منسق وفد القوى الوطنية المقدسية إن ما حصل يجب أن يكون رافعة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ووجه العباسي رسالة إلى الأنظمة العربية مطالبا بمواقف جدية ومشرفة. كما دعا في كلمته إلى توطيد العلاقة بين أهل القدس وبين عرب 48.

في كلمته أدان جرايسي ما وصفه بـ"الممارسات العنصرية" التي قام بها العنصريون في الكنيست ضد النائبة زعبي، واستنكر هذه العنجهية التي تزيد العرب تمسكا بحقوقهم. وقال إن الحكومة الإسرائيلية ماضية في عنجهيتها وقامت بالاستيلاء على سفينة "راشيل كوري" رغم أن الحكومات الصديقة لها لم تعد تدعم خطواتها الجنونية.

وقال الصحفي عبد الحكيم مفيد إن أسطول الحرية لا يحمل رسالة إنسانية فحسب، وغنما رسالة سياسية، ومن هنا كانت أهمية مشاركة لجنة المتابعة العليا في الأسطول. وقال إن إسرائيل لا تريد أن نكون جزءا من شعبنا. ووجه التحية للنائبة زعبي على ما بذلته من جهد ومعاناة ولمواقفها الشجاعة.

ومن جهتها فقد أكدت النائبة زعبي أنه قد ثبت بعد الاستيلاء على سفينة "راشيل كوري" أنه كان بالإمكان الاستيلاء على سفينة "مرمرة" بدون سفك دماء.

وأشار بدوره النائب د.زحالقة إلى الجلسة الصاخبة في الكنيست، لافتا إلى اشتداد الكراهية التي كانت بادية في عيون أعضاء الكنيست العنصريين، في حين كانت النائبة زعبي رابطة الجأش.

وقال الأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، إن الشعب الفلسطيني يتكاتف في الصعاب، وإنه من الضروري أن يتم استثمار هذه الظروف من أجل توحيد الصفوف الكفاحية.

كما وجه التحية لوفد القدس ولجميع المقدسيين مشيدا بصمودهم في وجه مخططات التهويد والاستيطان والتهجير.

وشكر رئيس الحزب واصل طه جميع المتضامنين مع التجمع ومع النائبة زعبي. وقال إن رسالة الأسطول وصلت في اليوم الأول للعدوان الدموي، وأن الحصار بدأ يتفكك عن غزة. وأشار إلى أن ما يميز الجريمة الأخيرة أنها فضحت أمام العالم كله، وأن شعوب العالم، وخاصة الشعب التركي، أثبتت أنها ضد الجرائم الإسرائيلية. كما أكد على أهمية الالتفاف حول لجنة المتابعة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها اللجنة.
................

التعليقات