الرابطة العربية لأسرى الداخل تهنئ وفد عرب 48 في أسطول الحرية

_

الرابطة العربية لأسرى الداخل تهنئ وفد عرب 48 في أسطول الحرية
قام وفد الرابطة العربية لأسرى الداخل، ظهيرة اليوم السبت، يضم العشرات من النشطاء والأسرى المحررين، يتقدمهم منسق الرابطة المناضل منير منصور بزيارة تهنئة لأعضاء وفد عرب الداخل على أسطول الحرية.

وكانت محطته الأولى بتهنئة الشيخ رائد صلاح في أم الفحم،، ثم توجه إلى كفرمندا لتهنئة رئيس لجنة متابعة شؤون عرب الداخل العليا محمد زيدان،حيث ألقيت كلمات التضامن المشيدة بالدور المشرف لأعضاء الوفد ودور رئيس المتابعة محمد زيدان.

وتحدث هناك عن الرابطة العربية للأسرى عبد لله بدير الذي قال في معرض كلمته إن "من راهن على نسياننا لفلسطينيتنا قد خسر الرهان، ونقول إننا فلسطينيون بامتياز، ولقد اثبت هذا الوفد بأننا جميعا تحت راية واحدة وان عرب الداخل هم صوت وموقف وسلوك، وعلى المتابعة تعزيز وترسيخ هذا الصوت وشرف هذا الموقف".

وتزامن وصول وفد الرابطة العربية للأسرى مع وصول الوفد المقدسي، الذي يتراسه مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر.

وأشاد عبد القادر بالموقف ودور الوفد، وقال: "نحن لم نأت مهنئين فحسب، بل مشاركين في هذه الملحمة البطولية. ف‘ن كانت مواد الإغاثة لم تصل إلى غزة فقد وصلت دماؤكم إليها، وإن التاريخ سيسجل هذا العمل البطولي في محاولة كسر الحصار على غزة، وأمام هذا العمل الإجرامي والأحمق عندما استهدفت العسكرية الإسرائيلية العزل من النساء والشيوخ".

واختتم عبد القادر بالقول "إن إرادة شعبنا أقوى من عنجهيتهم وغطرستهم، وانتم رمز تمسك وثبات هذا الشعب ووجوده على ارض وطنه".

أما محمد زيدان فقد استعرض بتأثر بالغ المشهد الوحشي الذي عايشه في لحظاته القاسية، لاسيما عندما استذكر مشهدا لزوجة تركية على السفينة حين سقط زوجها شهيدا، والتي رددت فوق جثمان زوجها عبارة "لن أبكيك لن أبكيك لأنك شهيد لفلسطين".

وأكد زيدان "إنه لشرف عظيم أن نكون على هذه الجبهة مع أبناء شعبنا، ولعرب الداخل مكانة لافتة، حيث أن وفد الداخل قد حظي باهتمام خاص من قبل جميع الوفود وجميع وسائل الإعلام، وقال "إن لم نكسر الحصار عن غزة فإننا قد كسرناه عن أنفسنا".

وفي نهاية الجولة، توجه وفد الرابطة العربية مهنئا العائد إلى وطنه نمر شقور (70 عاما) والعائلة في سخنين بعد غياب دام 40 عاما،حيث كان شقور قد غادر البلاد عام 1970 إلى لبنان للالتحاق بصفوف منظمة التحرير ليعود إليها قبل أيام.

.......

التعليقات