مظاهرة احتجاجا على أوامر هدم المنازل العربية في دهمش..

-

مظاهرة احتجاجا على أوامر هدم المنازل العربية في  دهمش..
بمبادرة من اللجنة الشعبية في حي دهمش ومدينة اللد تظاهر ظهيرة أمس، الأحد، المئات من أهالي دهمش والمنطقة وبمشاركة عدد من الشخصيات اليهودية التقدمية المناهضة لسياسة المؤسسة ضد المواطنين العرب، وذلك استمرارا للإعمال الاحتجاجية التي تخوضها اللجنة والهيئات الشعبية ضد هدم المنازل العربية هناك بذريعة البناء غير المرخص.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالسياسة المنهجية التي تستهدف الوجود العربي في مدينة اللد والعرب عموما، كما رفعت الشعارات المؤكدة على استمرار النضال من اجل البقاء والعيش الكريم على أرض الوطن ووقف النكبة المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

كما رفع المظاهرين صوت الغضب و الإدانة ضد الجهات الرسمية وتحميلها المسؤولية كاملة في تضييق الخناق على العرب، من خلال مصادرة الأراضي وعدم منح العرب التراخيص اللازمة للبناء والعيش على أراضيهم الخاصة.

وعلم أن تنظيم المظاهرة الاحتجاجية يأتي في أعقاب نظر المحكمة المركزية في"يتح تكفا" بالتماس الأهالي المقرر في21من الشهر الجاري.

يشار إلى أن هناك أوامر هدم لـ 13 منزلافي حي دهمش إلى جانب عشرات المنازل المهددة في مدينة اللد.

وأكدت الناشطة فريدة شعبان لـ عــ48ـرب "نقول للمرة الآلف إننا لن نرحل حتى على جثثنا، ولن نقبل بنكبة ثانية علما أننا لازلنا نعيش نكبة متواصلة، وعلى الدولة أن تخجل من هذا التعامل مع مواطنيها".

وأثنت شعبان على دور القيادات والجماهير العربية التي تقف ضد هذه السياسة الغاشمة، ودعت إلى مواصلة هذا التضامن المشرف في التوافد إلى خيمة الاعتصام في الحي والمشاركة في الفعاليات الشعبية.

التعليقات