المتابعة تقر وتباشر بناء قرية العراقيب

أقرت لجنة المتابعة العليا مجموعة خطوات احتجاجية وعملية على ضوء تكرار المؤسسة الإسرائيلية لهدم قرية العراقيب في النقب، للمرة الثالثة خلال أيام، منها تقديم الدعم المعنوي والمادي لأهالي القرية.

المتابعة تقر وتباشر بناء قرية العراقيب
أقرت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل مجموعة خطوات احتجاجية وعملية على ضوء تكرار المؤسسة الإسرائيلية لهدم قرية العراقيب في النقب، للمرة الثالثة خلال أيام، منها تقديم الدعم المعنوي والمادي لأهالي القرية.

وكان ممثلو الأحزاب قد اجتمعوا تحت غطاء المتابعة، يوم أمس، الثلاثاء، في قرية العراقيب، في أعقاب عملية الهدم التي نفذتها الجرافات الإسرائيلية للبيوت العربية.

ومن أبرز الخطوات العملية التي تم اتخاذها:

1- إعادة بناء البيوت مرة أخرى، وقد باشر الأهالي والمتطوعون في إعادة اعمار البيوت الثلاثاء.
2- تنظيم مظاهرة قطرية قبالة المكاتب الحكومية في القدس، سيعلن عن موعدها لاحقا.
3- تنظيم تظاهرات رفع شعارات على مفترقات الطرق والبلدات يوم الجمعة الموافق 13/8/2010.
4- إقامة خطبة وصلاة الجمعة على ارض العراقيب يوم 13/8/2010.

الى ذلك، أرسل رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان، رسالة إلى كل من رئيس الدولة شمعون بيرس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مطالبا إياهم بالتدخل من أجل وضع حد لمعاناة العراقيب.

وأعربت اللجنة عن تقديرها لكل الذين تضامنوا مع قضية العراقيب، ومنهم البروفيسور جادي الجازي المحاضر في جامعة تل ابيب ، والذي تعرض للاعتقال.

وتهيب لجنة المتابعة بالجماهير والأحزاب العربية بالمشاركة الفعالة نصرة لقضية إخواننا في العراقيب، والتي تتطلب من الجميع التعاضد والإسهام في دعم صمود أهالي القرية.

التعليقات