إستجابة لدعوة المتابعة: سلسلة تظاهرات تضامنية مع العراقيب في مواقع مختلفة

شهدت المفارق الرئيسية في البلدات العربية بعد عصر اليوم سلسلة تظاهرات رفع شعارات استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للتضامن مع قرية العراقيب في النقب وإحتجاجاً على هدمهما ثلاث مرات متتالية خلال اسبوعين.

إستجابة لدعوة المتابعة: سلسلة تظاهرات تضامنية مع العراقيب في مواقع مختلفة
شهدت البلدات العربية بعد عصر يوم أمس، الإثنين، سلسلة تظاهرات رفع شعارات استجابة لدعوة لجنة المتابعة العليا للتضامن مع قرية العراقيب في النقب وإحتجاجاً على هدمهما ثلاث مرات متتالية خلال اسبوعين.

فقد نظمت تظاهرات في الناصرة ومفرق الناعمة وسخنين ومفرق الخلدية قرب كفر مندا ورهط في الجنوب ووادي عارة ومفرق الطيرة – الطيبة في المثلث الجنوبي وغيرها.

وشارك في التظاهرات المئات من النشطاء السياسيين من مختلف الأحزاب العربية الرئيسية والحركات السياسية. وشارك نشطاء التجمع الوطني الديمقراطي في معظم التظاهرات في مختلف البلدات العربية إلى جانب نشطاء الجبهة والحركة الإسلامية.

ووقف المتظاهرون لمدة ساعة واحدة قاموا خلالها برفع شعارات مختلفة عبرت عن تضامنهم مع جميع المتضررين الذين هدمت بيوتهم مثل "لن تقتلعونا من أرضنا" و"النقب ليس وحيداً" و"لن نتخلى عن ذرة رمل من أرض النقب" و"حقنا في النقب أقوى من باطلكم" و"لو هدمتم بيوتنا سنبقى في أرضنا ولن نرحل" كما رفعت شعارات تنادي برفع اليد عن قرية العراقيب مثل "إرفعوا أيديكم عن العراقيب" واعتبرت أن ما يمارس بحق قرانا هو جريمة بحق الإنسانية "هدم البيوت جريمة بحق الإنسانية".
..................................

التعليقات