طلاب الطيرة يتظاهرون تضامنا مع مربين تعرضوا لاعتداءات

-

طلاب الطيرة يتظاهرون تضامنا مع مربين تعرضوا لاعتداءات
في أعقاب الاعتداءات على بعض ممتلكات مربي مدرسة "عمال 1" في الطيرة، نظم مجلس الطلاب في الطيرة يوم أمس الأربعاء تظاهرة تضامنية مع المعملين شارك فيها عدد كبير من الطلاب.

وكان قد اجتمع مجلس الطلاب فور وقوع الاعتداءات بالتنسيق مع طاقم التربية الاجتماعية، واتخذوا بعض القرارات العاجلة للتعبير عن سخطهم ورفضهم لتلك الأعمال.

وقد رفع الطلاب شعارات مختلفة على الدوار المقابل للمدرسة للتضامن مع المعلمين واستنكارا للاعتداءات التي تعرضوا لها.

وقد ركزت بعض الشعارات على نبذ العنف واعتبار المعلم بمثابة أب والمعلمة أم للجميع، وأن الأدب والمحبة قبل العلم والمعرفة، والتحلي بالأخلاق الحميدة وتغليب مبدأ الحوار كوسيلة للوصول إلى الحلول.

بعد الوقوف ورفع الشعارات قام مجلس الطلاب بتوزيع منشور على الطلاب في المدرسة يؤكد على مدى التعاطف مع المعلم، ويحثُّ الجميع على التكاتف والوقوف متوحدين ضد كل أشكال العنف.

وقد صرّح رئيس مجلس الطلاب محمد منصور"حميدو" في حديث له حول هذا الموضوع قائلاً:" هذا الاعتداء الذي وقع على معلمينا رفضناه رفضاً قاطعاً، وقمنا مباشرة كمجلس للطلاب باتخاذ عدة إجراءات سريعة منها رفع للشعارات وتوزيع منشور يبين مدى تضامننا واستنكارنا للحدث، وكخطوة جديدة للمجلس سنقوم بإدخال ممثلين من المجلس إلى داخل الصفوف لسماع مشاكل الطلاب ولمحاولة منا بإيجاد حلول لها، فالطالب أقدر على فهم الطالب والحديث بيننا يكون أوضح وأنجع، ومن خلالها نستطيع تقريب وجهات النظر بين فئة معينة من الطلاب والمعلمين".
......

التعليقات