اعتقال عربيين من أم الفحم وشفاعمرو بتهمة التخابر مع حماس وجولانيين بتهمة التخابر مع سوريا

كشفت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اليوم عن قضيتين "امنيتين" منفصلتين، الأولى عن اعتقال رجلين من الجولان السوري المحتل بتهمة التخابر مع سوريا، والثانية اعتقال شابين من عرب الداخل بتهمة محاولة تجنيد عناصر لحركة حماس في صفوف عرب الداخل والمساعدة في تنفيذ عمليات داخل اسرائيل.

اعتقال عربيين من أم الفحم وشفاعمرو بتهمة  التخابر مع حماس وجولانيين بتهمة التخابر مع سوريا

 كشفت  الأجهزة الأمنية الإسرائيلية اليوم عن قضيتين "امنيتين" منفصلتين، الأولى هي اعتقال رجلين من الجولان السوري المحتل بتهمة التخابر مع سوريا، والثانية اعتقال رجلين من عرب الداخل بتهمة محاولة تجنيد عناصر لحركة حماس في صفوف عرب الداخل والمساعدة في تنفيذ عمليات داخل اسرائيل

 

وأعلنت عن تقديم لائحتي اتهام ضد شابين، خالد اغبارية من أم الفحم البالغ من العمر 59 عاما، وخالد مخزومي من شفاعمرو والبالغ من العمر 52 عاماً. وتوجه النيابة العامة لهما تهمة البحث عن مخابئ لتخزين الأسلحة لصالح حركة حماس بهدف تنفيذ عمليات داخل اسرائيل. ووجهت لإغبارية، الذي قضى في السابق حكماً بعد ادانته بتهم أمنية،  تهمة محاولة تجنيد عناصر لجركة حماس في الداخل.

 

وادعت الأجهزة الأمنية في لائحة الإتهام التي قدمتها للمحكمة المركزية في حيفا ان المتهمين التقيا في السعودية بـ"عملاء" من حركة حماس خلال السنوات الأخيرة بعد ان تعرفا عليهم بواسطة شقيق مخزومي الذي يعيش حالياً في سوريا ولبنان بعد ان قضى عدة سنوات في السجون الإسرائيلية بتهم أمنية، وادعت انه يحاول تجنيد فلسطينيين من الداخل لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل.

 

وحسب الأجهزة الأمنية حاول طلب من اغبارية تجنيد فلسطينيين من الداخل لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل’، وادعت انه تمكن من تجنيد شحص كان من المفترض ان يجري تدريبات عسكرية من قبل حماس في تركيا أو سوريا.

 

على صلة كشفت الاجهزة الامنية عن اعتقال جولانيين بتهم التخطيط لاختطاف احد الجنود الاسرائيليين ونقله الى الاراضي السورية.

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف"  فقد تم الكشف عن اعتقال فارس الشاعر  من مجدل شمس والبالغ من العمر 40 عاما، وكذلك سعيد محمد سعيد ابو زيد  البالغ من العمر 57 عاما وذلك خلال الشهرين الاخيرين.

 

وتتدعي الاجهزو الأمنية ان الاثنين كانا على اتصال مع مدحت صالح’ وهو سوري من الجولان يعيش في سوريا، وتدعي المخابرات الاسرائيلية انه  مسؤول الملف الامني عن هضبة الجولان في الحكومة السورية.

 

واضاف الموقع انه تم تقديم لائحة اتهام بحق المعتقلين اليوم في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة، حيث وجهت لهم النباية تهمة الاتصال بعميل اجنبي والتخطيط لاختطاف جنود اسرائيليين ونقله الى سوريا. 

التعليقات