"الشاباك" يتولى مهمة محاربة إنتشار الأسلحة غير المرخصة في البلدات العربية

المبادر الى اقحام الشاباك في عمل الشرطة في البلدات العربية، هو وزير الأمن الداخلي، الذي بادر الى الإجتماع برئيس الشاباك وطلب منه مساعدة جهاز المخابرات في عمل الشرطة.

 

الشاباك في خدمة الشرطة: كشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" عصر اليوم أن الشرطة الإسرائيلية قررت الإستعانة بجهاز الأمن العام – شاباك لمواجهة ما وصفته بـ انتشار الأسلحة غير المرخصة البلدات العربية.

وكشف الموقع عن لقاء جمع في الأيام الأخيرة بين وزير الأمن الداخلي، اسحق اهرنوفيتش، برئيس الشاباك، يوفال ديسكين، وأنهما اتفقا على التعاون في هذا المجال، وأوضح أن التعاون بين الطرفين قد بدأ منذ أيام.

وبحسب الموقع فإن الشاباك يمتنع عادة عن التدخل في عمل الشرطة، لكنه قرر مؤخراً التعاون مع الشرطة في البلدات العربية في ظل ارتفاع حالات استعمال السلاح غير المرخص. وتزعم الشرطة أنها تواجه مشاكل في جمع الأسلحة غير المرخصة في البلدات العربية خصوصاً في ما يتعلق بإيجاد الأدلة والدخول الى البلدات العربية لجمع الأسلحة.

وأشار الموقع إلى أن لدى الشاباك إمكانيات وتقنيات متطورة غير متوفرة لدى الشرطة، وذلك بسبب ساحة العمل الأساسية للشاباك وهي الضفة والقطاع. ووفق تقديرات الشرطة فإن بمقدور الشاباك مساعدتها على العثور على الأسلحة غير المرخصة كتلك التي استعملت في جريمتي القتل في اليومين الأخيرين في مدينة اللد.

وأكد الموقع أن المبادر الى إقحام الشاباك في عمل الشرطة في البلدات العربية، هو وزير الأمن الداخلي، الذي بادر الى الإجتماع برئيس الشاباك وطلب منه مساعدة جهاز المخابرات في عمل الشرطة.


التعليقات