مدى الكرمل يلتقي وفد الحائزات على جائزة نوبل

-

مدى الكرمل يلتقي وفد الحائزات على جائزة نوبل

قامت مجموعة الحائزات على جائزة نوبل للسلام بالاجتماع مع مركز مدى الكرمل – المركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية. وقد بادرالوفد للقاء مجموعة من طاقم المركز وذلك ضمن زيارة لهن تهدف إلى الإطلاع على النشاط الأهلي النسوي في الداخل وفي مناطق السلطة الفلسطينية.

جاء اللقاء مع مركز مدى الكرمل بهدف الاستفادة من المعلومات والأبحاث التي يختص فيها كمركز أبحاث عربي فلسطيني يعنى بشؤون الفلسطينيين في اسرائيل. ولكونه المركز الاول الذي أقام برنامجا للدراسات النسويّة تتخصص في دراسة أوضاع ومكانة النساء الفلسطينيات في الداخل.

وقد استمعت المجموعة  الى أهداف مركز مدى الكرمل، وإلى تلخيص لأهم المشاريع البحثية التي يقوم بها المركز، كما اهتمت المجموعة بشكل خاص بالأبحاث التي يجريها برنامج الدراسات النسويّة حول أوضاع النساء الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني، وبشكل خاص حول مكانتهن الاقتصادية.

وتم عرض نتائج أولية لدراسة الاقتصاد السياسي والنساء الفلسطينيات والذي شرع فيه البرنامج العام المنصرم. هذا بالاضافة الى معلومات حول المشاركة السياسية للفلسطينيين في الداخل بحسب معطيات دراسة يقوم بها المركز بهذا الخصوص.

وشارك من طرف مدى الكرمل كل من همّت زعبي – مركّزة وباحثة في برنامج الدراسات النسويّة والسيدة أريج صباغ – خوري باحثة ومركزة مشروع المشاركة السياسيّة، بالإضافة إلى المديرة المساعدة -السيدة ايناس عودة حاج –التي قامت بدورها بتقديم الشكر للمجموعة على الرسالة الاحتجاجية التي قدمتها المجموعة في وقت سابق لمركز الابحاث والتنمية الدولية في كندا والذي اقدم على قطع التمويل عن المركز في شهر آذار/مارس الماضي.

التعليقات