مركز اعلام وطاقم من صحفيي 48 في جولة ميدانية بالجولان السوري

-

           مركز اعلام وطاقم من صحفيي 48 في جولة ميدانية بالجولان السوري
قام مركز اعلام، وبرفقة طاقم من صحفيي الداخل الفلسطيني، يوم أمس السبت، بجولة استطلاع ميدانية في قرى الجولان العربي السوري المحتل، حيث التقى الطاقم بعدد من الأهالي، وزار عدة مواقع مهمة هناك.
 
كما التقى الوفد المناضل الشيخ نجيب القيش، الذي تحدث أمام الطاقم، وقدم نبذة تاريخية حول الاحتلال والتهجير عام 67.
 
 كما توقف الوفد في قرية بقعاتا، حيث التقى الشيخ هايل شرف والاستاذ جاد الكريم ناصر في ساحة الثوار أمام النصب التذكاري، واستمع الطاقم لشرح موسع حول نضال الجولانيين ونضالهم التاريخي ضد المستعمرين وضد الاحتلال الاسرائيلي.

وتابع طاقم إعلام جولته من بقعاتا الى موقع تل الصيحات في بلدة مجدل شمس، حيث يلتقي أهالي الجولان بأقربائهم واخوانهم في الجانب الآخر من سوريا.
 
 وتحدث هناك الأستاذ حسن فخر الدين من مجدل شمس حول تسمية المكان بتل الصيحات، مشيرا إلى أن الإسرائيليين هم الذين أطلقوا اسم "تل الصيحات"، حيث يقف الأهالي على تلة معروفة في الجانب السوري وأخرى مقابلة عبر الشريط الحدودي الفاصل بين أبناء الوطن الواحد.
 
وقال إن تل الصيحات كان يسمى موقع التواصل مع الأهل في الوطن، وبعد احتلال 67 حول الجيش الإسرائيلي المنطقة الفاصلة بين مجدل شمس وعين التينة الى حقول الغام.
 
 كما استقبل الوفد في مقر تجمع الجولان السوري،حيث قدم اعضاء التجمع شرحا عن سكان الجولان والاحتلال، وما يخلفه من مآس ومضايقات، وعن النضال في الجولان وضرورة الوقوف بوجه الاحتلال الاسرائيلي موحدين.

 وتوقف الوفد أيضا في منطقة الحزوري المهددة بالمصادرة، واستمع لهايل شرف وعدد من من الاهالي عن نية أحد المستوطنين اليهود بالاستلاء على الارض بذريعة تحويلها الى سوق بلدي كبير.

كما استمع الوفد الى ناظم خاطر حول معاناة المزارعين حول الانتاج والتصدير و مشكلة السيطرة على المياه و تجفيف مياه بركة رام مؤخرا من قبل المؤسسة الاسرائيلية.

التعليقات