أطفال الطيبة يطلقون صرخة تنديد بالعدوان على غزة

-

 أطفال الطيبة يطلقون صرخة تنديد بالعدوان على غزة
نظم فرع التجمع الديمقراطي في مدينة الطيبة مسيرة للأطفال تضامنا مع أطفال وأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب عدوانية بشعة، وتنديدا بالعدوان والقصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة.

وانطلقت المسيرة من نادي التجمع في المدينة إلى ساحة البلدية، ولبس الأطفال المشاركون زيا واحدا باللون الأسود كتب عليه "كلنا غزة"، ورفع الأطفال المشاركون الأعلام الفلسطينية والأعلام السوداء وشعارات منددة بالعدوان.

وحمل الأطفال المشاركون نعوشا كتب عليها : " الأنظمة العربية " ، " الإنسانية "، " الضمير " ، " الشجاعة " ، " القيم " ، " النخوة " ، " الكرامة " ، " الشهامة " ، " العزة " و " العطاء " .

وانضم إلى الأطفال في المسيرة نشطاء التجمع في الطيبة وعدد من الأهالي. وفي ختام المسيرة ألقت الطفلة تسنيم حاج يحيى كلمة وجهتها إلى المؤسسات الإنسانية والحقوقية طالبتهم فيها بالتدخل من أجل رفع الظلم عن أطفال وسكان قطاع غزة. وقالت الطفلة تسنيم في كلمتها إنها تتوجه لهذه المؤسسات باسم أطفال قطاع غزة، الذين لا يستطيعون رفع صوتهم تحت هدير الطائرات ووسط الانفجارات، والذين أصبحوا هدفا لطائرات الإف16 والصواريخ التي تخترق التحصينات. واختتمت الفعالية التضامنية مع الأهل في قطاع غزة بتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وفي حديث لموقع عرب 48 ، قال سكرتير التجمع في مدينة الطيبة أيمن حاج يحيى، إن العدوان الهمجي على أهلنا في القطاع تستهدف الطفولة في الدرجة الأولى وعلى هذا الأساس قام الأطفال في الطيبة ليتضامنوا مع أهاليهم في غزة. وليطلقوا صرخة غضب ضد هذه المجازر التي ترتكب بحق أطفالنا في غزة. وأضاف: يوميا نسمع عن استشهاد عشرات الأطفال بشكل متعمد، وليس هناك أي جهة مسؤولة أو دولية أو حكومية تمنع ذلك بل تقوم بتشريع ذلك بحجة الدفاع عن النفس " .

.............

التعليقات